طب وصحة

أوروبا إلى أعلى حصيلة أسبوعية.. وتداعيات خطيرة "بإسرائيل"

أصيب أكثر من خمسة ملايين بفيروس كورونا المستجد في أوروبا منذ ظهور الوباء في الصين في كانون الأول/ ديسمبر- جيتي
أصيب أكثر من خمسة ملايين بفيروس كورونا المستجد في أوروبا منذ ظهور الوباء في الصين في كانون الأول/ ديسمبر- جيتي

سجلت أوروبا رقما قياسيا خلال حصيلة الأسبوع الماضي جراء تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث سجلت أرقام رسمية أكثر من 380 ألف إصابة خلال 7 أيام فقط، وهي أعلى حصيلة أسبوعية في أوروبا منذ بدء تفشي الوباء.


وأصيب أكثر من خمسة ملايين شخص بفيروس كورونا المستجد في أوروبا منذ ظهور الوباء في الصين في كانون الأول/ديسمبر، استنادا إلى مصادر رسمية حتى الأربعاء.

 

وفي المجمل، سجلت 5,000,421 إصابة في أوروبا من بينها 227,130 وفاة، أكثر من نصفها في روسيا (1,122,241 إصابة و 19,799 وفاة) وإسبانيا (682,267 إصابة و30,904 وفاة) وفرنسا (502,541 إصابة و31,416 وفاة) وبريطانيا (403,551 إصابة و41,825 وفاة).

 

مسؤول طبي يحذر من انهيار المنظومة الصحية لدى الاحتلال

 

حذر مسؤول إسرائيلي، من انهيار المنظومة الصحية لدى دولة الاحتلال، بسبب سياسات حكومة بنيامين نتنياهو في التعامل مع وباء كورونا وتداعياته الخطيرة. 

وذكر البروفيسور زئيف روتشتاين، مدير عام مستشفى "هداسا" الإسرائيلي، في مقال نشر بصحيفة "يديعوت أحرنوت"، أنه يوجد آلاف المصابين بفيروس كورونا يوميا، في حين لا نزال غير قادرين على إجراء فحوصات كورونا لناقلي العدوى، أو عزلهم بسرعة كافية". 

ونبه روتشتاين، إلى أن "مدراء المستشفيات في إسرائيل، ليس لديهم المال لشراء مستلزمات ضرورية للتشغيل الجاري للمستشفيات، بينما يعمد مندوبو المالية إلى معاقبة المستشفيات التي تخرج عن الصف الذي تمليه عليهم وزارة المالية

 

تسجيل 503 إصابات جديدة بكورونا وثلاث وفيات بين الفلسطينيين

 

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، الأربعاء، تسجيل 503 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد وثلاث حالات وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت الكيلة في بيان صحفي إن محافظة الخليل سجلت أعلى عدد من الإصابات الجديدة بإجمالي 150 إصابة، تلتها محافظة بيت لحم ‭‬‬بواقع 79 حالة، كما سجل قطاع غزة 73 إصابة، فيما توزعت باقي الإصابات على مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وأضافت أن هناك 44 مريضا "في غرف العناية المكثفة بينهم ثمانية على أجهزة التنفس الاصطناعي".

وتعاني وزارة الصحة الفلسطينية من نقص في المواد اللازمة لإجراء فحوص فيروس كورونا.

وتظهر قاعدة بيانات وزارة الصحة الفلسطينية أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا منذ انتشاره في آذار مارس/الماضي بلغ 47,117‬‬‬‬ .

 

اضافة اعلان كورونا

وفاة عضو مجلس مدينة أمريكية بكورونا كان يعتبر الفيروس مؤامرة 

 

أعلن في الولايات المتحدة عن وفاة "توني تنبيني- 57 عامًا"، بفيروس كورونا المستجد، لكن اللافت أن تنبيني كان من أكثر الرافضين لفكرة وجود الفيروس، معتبرا إياه "جزءا من مؤامرة اشتراكية ضد بلاده".

 

وتوفي تنبيني، وهو عضو مجلس مدينة ناشفيل السابق، ومؤيد لسياسات الرئيس ترامب، بسبب الفيروس خلال عطلة نهاية الأسبوع بعد أن أمضى شهورًا وهو يروج أن الفيروس عبارة عن وهم وأنه مؤامرة .

 

واتهم تنبيني بمشاركاته في مواقع التواصل مروجي "الفيروس" بأنهم يرغبون فقط في إسقاط الرئيس ترامب بالانتخابات، واصفا منظمة الصحة العالمية والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض بأنها "حمار كاذب خالص".

 

 



روسيا.. إصابات كورونا تلامس 6500 حالة في يوم

 
أعلنت السلطات الصحية في روسيا، الأربعاء، تسجيل 150 وفاة ونحو 6,500 إصابة بكورونا، خلال يوم واحد، في أعلى حصيلة منذ شهرين.

وتتواصل وتيرة تفشي كورونا في الارتفاع بتسجيل البلاد أكثر من ستة آلاف إصابة جديدة، لليوم الخامس على التوالي، بحسب قناة "روسيا اليوم".

ونقلت القناة عن السلطات الصحية، رصدها 6,431 إصابة بالوباء خلال آخر 24 ساعة، ما يمثل أكبر حصيلة يومية منذ 13 يوليو/ تموز الماضي عندما تم تسجيل 6,537 إصابة.

وتوفي خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة 150 شخصا جراء الفيروس، مقابل 160 في اليوم السابق له.

وبلغ إجمالي إصابات كورونا في روسيا مليونا و122 ألفا و241، منها 19,799 وفاة، وفق المصدر نفسه.

 

الأردن.. إصابة 17 من موظفي "أونروا" بكورونا

 
أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الأربعاء، إصابة 17 من موظفيها في الأردن بفيروس كورونا.

وأوضحت المنظمة أن الإصابات حدثت في أحد المراكز الصحية التابعة لها بمخيم الوحدات للاجئين، بالعاصمة عمان.

جاء ذلك وفق بيان للمنظمة الأممية، وصفت فيه حالة المصابين بأنها بين الخفيفة والمتوسطة.

وأضافت أنها تتواصل بشكل "مكثف" مع وزارة الصحة والحكومة الأردنية، لضمان حصول موظفيها على العلاج والاهتمام اللازمين خلال فترة الإصابة، مع ضمان فحص جميع من كانوا مخالطين للحالات المصابة.

 

 

 

 

 

التعليقات (1)
عربي حر
السبت، 26-09-2020 05:19 م
الوباء بلاء من عند رب العالمين و اتمنى الرحمة و السلامة لجميع دول العالم على الكرة الارضية دون استثناء و لكن أود أن اعلق عن السلام سبحان الله الخليج يطبع و يفتح أبوابه مع اسرائيل و كورونا تجتاح اسرائيل و يغلقها مع جميع العالم عبرة أليس كذلك الله يحب السلام و العدل و ارجاع الحقوق لأصحابها و إقامة دولتين سلميتين و صديقتين دولة فلسطين و اسرائيل فالرب واحد عند الإسلام و المسيحية و اليهودية فما الخلاف اذا إياكم البعد عن الله و اخيرا اتمنى السلامة للجميع و السلام ختام بإذن الله