رياضة دولية

بسبب كورونا.. الحكومة تصدم جماهير الكرة الإنجليزية

أقيمت بعض الاختبارات في مختلف المنافسات حيث تم السماح بتواجد ألف شخص كحد أقصى- thesun / تويتر
أقيمت بعض الاختبارات في مختلف المنافسات حيث تم السماح بتواجد ألف شخص كحد أقصى- thesun / تويتر

تلقت الجماهير الإنجليزية خبرا غير سار اليوم الثلاثاء بشأن العودة إلى الملاعب في البلاد، بعد الغياب عنها منذ بداية مارس الماضي بسبب فيروس كورونا المستجد.


وأعلن وزير الدولة البريطاني مايكل غوف الثلاثاء أنه سيتم تعليق المخطط الذي يسمح بعودة الجماهير إلى الملاعب في البلاد بسبب الارتفاع الحاد في حالات المصابين بفيروس كورونا.


وأقيمت بعض الاختبارات في مختلف المنافسات حيث تم السماح بتواجد ألف شخص كحد أقصى في المدرجات، كتجربة لعودة الجماهير بشكل أكبر اعتبارا من بداية الشهر المقبل.


إلا أن غوف اعتبر أن "إعادة فتح (الملاعب) لأعداد كبيرة" لن تكون ملائمة في الوقت الراهن، ما يشكل نكسة كبيرة للاتحادات الرياضية والأندية التي تعاني من تداعيات مالية قاسية جراء "كوفيد-19".


وأضاف في حديث لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "كنا نبحث في برنامج مرحلي لعودة المزيد من الجماهير، ولكن الأمر لم يتعلق أبدا بملاعب ممتلئة بالمشجعين".


وتابع: "نبحث راهنا في كيفية إيقاف هذا البرنامج مؤقتا ولكن ما نريد القيام به هو ضمان عودة المزيد من الجماهير ما إن تسمح الظروف بذلك".


واستكملت غالبية المنافسات في بريطانيا، بما فيها الدوري الممتاز لكرة القدم، خلف أبواب موصدة منذ استئنافها في وقت سابق من هذا العام إثر توقف قسري بسبب الجائحة.


وحذر مسؤولون رياضيون من خسائر فادحة وهائلة بسبب توقف الإيرادات من بيع التذاكر.


وأشارت تقارير صحافية إلى أن قادة من أكثر من 100 اتحاد توجهوا برسالة مكتوبة إلى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون طالبوا فيها بتمويل طارئ.

التعليقات (0)

خبر عاجل