سياسة عربية

نتنياهو يهاتف ولي عهد البحرين لـ"تطبيق التطبيع عمليا"

في 11 أيلول/سبتمبر الجاري، أعلنت البحرين، التوصل إلى اتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع الاحتلال الإسرائيلي- جيتي
في 11 أيلول/سبتمبر الجاري، أعلنت البحرين، التوصل إلى اتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع الاحتلال الإسرائيلي- جيتي

هاتف رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، الثلاثاء، ولي عهد البحرين سلمان بن حمد، من أجل بحث تطبيق اتفاقية التطبيع عمليا.

 

وقال نتنياهو في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر": "أجريت مكالمة رائعة وودية جدا" مع ولي عهد البحرين.

 

وأكد الجانبان على مبادئ اتفاقيات "أبراهام"، وبحثا كيفية "جعل هذا السلام سلاما اقتصاديا وتكنولوجيا وسياحيا وفي كل المجالات".

 

وتعهد نتنياهو بإلإعلان عن خطوات عملية قريبا في هذا الصدد، دون ذكر تفاصيل أخرى.


من جانبها، أكدت وكالة الأنباء البحرين إجراء الاتصال الهاتفي، وأن ولي عهد المنامة أكد خلاله على "أهمية تعزيز الأمن والسلم الدوليَين ومواصلة الجهود الداعمة للسلام والاستقرار والازدهار".

 

واستعرض الطرفان مجالات التعاون الثنائي في إطار إعلان تأييد السلام بينهما، وعدد من المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وفق بيان الوكالة البحرينية.

 

 

تعقيبي على الاتصال الهاتفي الذي أجريته اليوم مع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد ولي عهد ممكلة البحرين. pic.twitter.com/QlO97PFb3b

 

 

وفي 11 أيلول/سبتمبر الجاري، أعلنت البحرين، التوصل إلى اتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع الاحتلال الإسرائيلي، برعاية أمريكية.

 

واتفاق البحرين يأتي بعد نحو شهر على اتفاق مماثل توصلت إليه الإمارات والاحتلال، في 13 آب/أغسطس الماضي، لكنه قوبل بتنديد فلسطيني واسع، حيث اعتبرته الفصائل والقيادة الفلسطينية، "خيانة" من أبوظبي.


والبحرين هي الدولة العربية الرابعة التي وقعت أو اتفقت على توقيع اتفاقية تطبيع مع إسرائيل، بعد مصر (1979) والأردن (1994) والإمارات (2020).

التعليقات (0)

خبر عاجل