سياسة دولية

استمرار التظاهرات في إسرائيل ضد رئيس وزراء الاحتلال

يتظاهر الإسرائيليون للأسبوع الـ 12 على التوالي - جيتي
يتظاهر الإسرائيليون للأسبوع الـ 12 على التوالي - جيتي

تظاهر آلاف الإسرائيليين ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في القدس المحتلة السبت في ما يتعلق باتهامه بالفساد وتعامل الحكومة مع وباء فيروس كورونا.

واحتشد المحتجون خارج مقر إقامة نتنياهو وأطلقوا الصفارات ولوحوا بلافتات وبأعلام وطالبوا باستقالته. واحتشدت مجموعات أصغر في مدن أخرى.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن نحو عشرة آلاف شاركوا في المظاهرة التي باتت تنظم أسبوعيا في القدس المحتلة.

واُتهم نتنياهو في تشرين الثاني/ نوفمبر في قضايا ترتبط بتلقي هدايا من أصدقاء أثرياء وسعيه لاستصدار إجراءات تنظيمية تفضيلية لمستثمرين في قطاع الإعلام مقابل تغطيات إعلامية لصالحه. وبدأت محاكمته في أيار/ مايو وتستأنف في كانون الثاني/ يناير.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" على موقعها الإلكتروني، "إنه للأسبوع الـ 12 على التوالي، يتظاهر عشرات آلاف الإسرائيليين ضد نتنياهو وحكومته، مطالبين باستقالتها".

 

اقرأ أيضا: هكذا يسرق الاحتلال ينابيع المياه الفلسطينية بالضفة الغربية

وشارك زعيم المعارضة في إسرائيل بالتظاهرة، بحسب "يديعوت أحرنوت".

وطالب المتظاهرون بعدم تنفيذ إغلاق محتمل اعتبارا من نهاية الأسبوع الجاري.

ومن المتوقع أن تصدق حكومة الاحتلال، الأحد، على فرض إغلاق عام لمدة أسبوعين اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، في إطار جهود مكافحة تفشي كورونا.

ومنذ حزيران/ يونيو الماضي، عادت إسرائيل إلى تسجيل ارتفاع ملحوظ في أعداد المصابين، رغم الإجراءات العديدة التي اتخذتها الحكومة.

والأسبوع الماضي، تم كسر حاجز الـ4 آلاف إصابة يوميا. وتعتبر إسرائيل الأعلى في العالم من حيث عدد الإصابات بالنسبة إلى عدد السكان.

التعليقات (0)