طب وصحة

مسؤولون: إصابات كورونا بالإمارات قفزت لخمسة أضعاف في شهر

ارتفاع الحالات يرجع إلى عدم التزام الأشخاص بإجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة- جيتي
ارتفاع الحالات يرجع إلى عدم التزام الأشخاص بإجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة- جيتي

حذر قطاع الصحة الإماراتي، من قفزات انتشار وتفشي فيروس كورونا داخل البلاد، مشيرا على لسان مسؤولين إلى أن معدل الإصابة قفز خمسة أضعاف خلال الشهر الماضي.

وحذرت المتحدثة باسم القطاع الصحي في الإمارات، فريدة الحوسني، الخميس، من أن حالات الإصابة بفيروس كورونا شهدت زيادة حادة، حيث بلغ العدد اليومي هذا الأسبوع 930 مقارنة بـ 179 قبل شهر بالضبط. 

وقالت الحوسني خلال مؤتمر متلفز: "هذا أعلى رقم يتم تسجيله في أربعة أشهر، كل من يخالف الإجراءات الوقائية المعمول بها سواء كان فردا أو محلا أو مطاعم سيحاسب". 

ولفتت إلى أن 12 في المئة من الحالات كانت بين المقيمين أو المواطنين العائدين إلى الإمارات من الخارج، على الرغم من أنهم تلقوا اختبارات سلبية من بلدان المقصد، وهي شرط للدخول.


اضافة اعلان كورونا
أما باقي الحالات فكانت من بين المصابين نتيجة المناسبات الاجتماعية أو الاتصال في مكان العمل أو التجمعات الأخرى.

وقالت الحوسني إن ارتفاع الحالات يرجع إلى عدم التزام الأشخاص بإجراءات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة الإجباري، فضلاً عن استمرار التجمعات بأعداد كبيرة في المنازل والمتاجر والمطاعم.

وسجلت الإمارات، التي يبلغ عدد سكانها ما يقرب من تسعة ملايين، 76911 حالة إصابة بفيروس كورونا، بما في ذلك 67945 حالة تعاف و398 حالة وفاة.

ودخلت الدولة، المكونة من سبع إمارات، في حالة إغلاق صارم في آذار/مارس لقمع العدوى، بما في ذلك وقف جميع رحلات الركاب الواردة والصادرة.

لكن بحلول أوائل تموز/يوليو، رفعت حظر السفر المفروض على المقيمين والمواطنين، مما سمح بالسفر العام إلى الخارج لأول مرة منذ ثلاثة أشهر.

وفي السياق حذرت غرفة تجارة دبي في أيار/مايو من أن 70 في المئة من الأعمال التجارية في المدينة قد تنهار بحلول تشرين الثاني/نوفمبر، بسبب المشاكل المالية الناجمة عن الوباء. ومع ذلك، فإن دبي على وجه الخصوص مفتوحة الآن إلى حد كبير للأعمال والسياحة.


التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم