طب وصحة

آخر مستجدات "كورونا" عالميا.. هذه الدول الأكثر وفيات

أصبحت الهند ثالث دولة في العالم تتخطى عتبة أربعة ملايين إصابة- جيتي
أصبحت الهند ثالث دولة في العالم تتخطى عتبة أربعة ملايين إصابة- جيتي

تواصل جائحة فيروس كورونا المستجد انتشارها في العالم، وفي ما يأتي آخر المستجدات والتدابير والأحدات المتعلقة بالوباء.


الوفيات تسير للمليون


أودى فيروس كورونا المستجدّ بما لا يقلّ عن 875,703 أشخاص في العالم، منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض نهاية كانون الأول/ ديسمبر، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية عند الساعة 11.00 ت غ السبت.


والولايات المتحدة هي البلد الأكثر تضررا من حيث عدد الوفيات مع تسجيلها 187.777 وفاة. تليها البرازيل مع 125.502 وفاة ثم الهند مع 69,561 وفاة والمكسيك مع 66851 وفاة وبريطانيا مع 41537 وفاة.


أصبحت الهند ثالث دولة في العالم تتخطى عتبة أربعة ملايين إصابة، بعد إحصاء رقم قياسي جديد بلغ 86432 إصابة جديدة السبت، في الدولة التي يبدو أن الوباء لا يتراجع فيها.


سعر اللقاح


إن سعر اللقاح المستقبلي الذي تطوره مختبرات "سانوفي" و"جي. إس. كيه" ضد كوفيد-19 "لم يتم تحديده بعد"، ولكنه سيكون "أقل من عشرة يوروهات" للجرعة، بحسب رئيس مجموعة سانوفي في فرنسا أوليفيه بوغيلوت.

 

اقرأ أيضا: بلومبيرغ: دراسة جديدة تؤكد نجاح اللقاح الروسي لكورونا


وأعلنت الشركة البريطانية السويدية المنافسة أسترازينيكا سعر 2.50 يورو لكل جرعة من لقاحها.


إلغاءات جديدة


أعلنت شركة الطيران البريطانية فيرجن أتلانتيك التي تضررت بسبب الوباء، أنها ستلغي 1150 وظيفة بالإضافة إلى 3550 وظيفة تم إعلانها بالفعل، "لضمان بقاء" الشركة التي يملك الملياردير ريتشارد برانسون 51 بالمئة منها، ودلتا إيرلاينز 49 بالمئة.


سياحة حزينة


أعلنت الهيئة التي تمثل قطاع السياحة في إيطاليا أن صيف 2020 هو "صيف منسي للسياحة" في البلاد مع 148.5 مليون ليلة مبيت، ما يقل بأكثر من 65 مليونا عن العام 2019 وانخفاض في حجم مبيعات الشركات بمعدل 37.5 بالمئة.


تساهم السياحة، التي تعد ركيزة أساسية للاقتصاد الإيطالي، بنحو 13 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد.


جائزة


فاز المصور الإيطالي فابيو بوتشياتيللي السبت بجائزة "فيزا دور نيوز"، وهي أرفع جائزة في مهرجان "فيزا بور ليماج" في مدينة بيربينيان (جنوب فرنسا)، عن تحقيق أجراه في مدينة بيرغامو الإيطالية، بؤرة تفشي الوباء في أوروبا.

 

اقرأ أيضا: "السلاوي" يهدد بترك مهمة تطوير لقاح ضد كورونا بأمريكا


وصور في هذه المدينة الواقعة شمال إيطاليا، معاناة المرضى على أسرتهم محاطين بمقدمي الرعاية الذين يرتدون ثيابا بيضاء، فضلا عن الجنازات والمستشفيات المكتظة خلال الأسابيع الأولى من الوباء.


تظاهرات


في أستراليا، أعلنت الشرطة أنها أوقفت السبت في ملبورن، ثاني مدن البلاد، عشرات المتظاهرين ضد القيود المفروضة لاحتواء كوفيد-19 في عدة مدن في البلاد.


وتمت الدعوة للتجمع غير القانوني عبر وسائل التواصل الاجتماعي من جانب جماعات تؤمن بنظريات المؤامرة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، وتدعو إلى إنهاء إجراءات الاحتواء.


"فقاعة" محبطة


أعرب مدرب فريق دنفر ناغتس مايكل مالون للصحفيين عن إحباطه الهائل من كونه عالقا في فقاعة "ديزني وورلد" في أورلاندو بولاية فلوريدا، حيث تجمعت الفرق منذ أكثر من شهرين لخوض منافسات البطولة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.


وأضاف منتقدا رابطة الدوري الأمريكي للمحترفين: "هذا جنون. أفتقد عائلتي. أتحدث عن المدربين وربما جميع المدربين هنا. ستون يوما وأنا غير قادر على الحصول على امتياز لجلب عائلتي إلى هنا. هذا موضوع اجرامي بطبيعته"، معتبرا ذلك "عارا على الرابطة".

 
التعليقات (0)