حول العالم

استمرار البحث عن أحياء تحت أنقاض بيروت وCNN تنفي وجودهم

في حوادث سابقة وثقت عشرات الحالات حول العالم لأشخاص ظلوا أحياء تحت الأنقاض لفترات طويلة نسبيا- جيتي
في حوادث سابقة وثقت عشرات الحالات حول العالم لأشخاص ظلوا أحياء تحت الأنقاض لفترات طويلة نسبيا- جيتي

تابعت فرق الإنقاذ، صباح السبت، أعمال رفع أنقاض البناء المهدم في الجميزة، ويشارك عناصر من الجيش والدفاع المدني والصليب الأحمر في الأعمال، إضافة إلى الفريق التشيلي والفرنسي، وفق الوكالة الوطنية للأنباء.

 

من جهتها نقلت شبكة "سي أن أن" الأمريكية عن رياض الأسعد، أحد المتطوعين العاملين مع فريق الإنقاذ التشيلي، قوله إن الفريق وصل بالفعل، مساء الجمعة، إلى الموقع مصدر النبضات التي تم تسجيلها الخميس، ولم يجد شيئًا. 

وأكد الأسعد، أن الفريق أوقف أعمال البحث والإنقاذ، مساء الجمعة، على أن يتم استئنافها صباح السبت.

ولم يستطع الأسعد تأكيد أو نفي ما إذا كان هناك شخص ما زال على قيد الحياة تحت الأنقاض، لكنه قال إن الفرق لن توقف عملية البحث إذا اعتقدت أن هناك شخصًا على قيد الحياة.

 

إلا أن أيا من وسائل الإعلام اللبنانية لم تتحدث عن وصول الفريق إلى مركز الإشارات كما ذكرت "سي أن أن".

 

وكان رئيس فريق الإنقاذ التشيلياني المشارك في عمليات البحث عن أحياء تحت الأنقاض في مار مخايل- الجميزة أعلن مساء الجمعة خلال مؤتمر صحفي عقد في مكان البحث، أن "اختصاصهم هو البحث عن الأحياء والمفقودين تحت الأنقاض وفي المناجم وأعماق المياه"، وفق الوكالة الوطنية للأنباء.

وأشار إلى أن "الكلب الذي كان يرافقهم اشتم رائحة كأن شخصا كان موجودا تحت الأنقاض فكانت خطوة الكلب هي الخطوة الأولى، ثم تم استعمال الكاميرا الحرارية لسماع نبضات القلب"، وقال: "إن الخبراء الذين يرافقوننا اكتشفوا أن أحدا يتنفس من تحت الأنقاض ببطء ومن على عمق 3 أمتار تحت الأنقاض، وهذا يستدعي فتح 3 أنفاق على عمق 3 أمتار توصل إلى مكان هذا الشخص".

ولفت إلى أن "تلك الأنفاق تم فتحها"، وقال: "إن العمل جار حاليا للوصول إلى مكان اكتشاف النبض، ولا دلائل عن ما إذا كان هذا الشخص على قيد الحياة أم لا".

 

اقرأ أيضا: محافظ بيروت يكشف عن احتمال وجود شخص حي تحت الأنقاض

التعليقات (0)

خبر عاجل