سياسة دولية

ترامب ينتقد أسئلة الصحفيين لبايدن: مناسبة لطفل

تشير استطلاعات الرأي إلى تقدم المرشح الديمقراطي على الرئيس الأمريكي- جيتي
تشير استطلاعات الرأي إلى تقدم المرشح الديمقراطي على الرئيس الأمريكي- جيتي

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أسئلة الصحفيين الموجهة لمنافسه بالانتخابات الرئاسية المرشح عن الحزب الديمقراطي جو بايدن، معتبرا أن هذه الأسئلة "مخصصة للأطفال".

جاء ذلك خلال إفادة صحيفة لترامب الجمعة، وفي إطار تعقيبه على أسئلة من الصحفيين حول تصريحات أوردتها على لسانه صحيفة ذي أتلانتيك كان بها إهانة للعسكريين الأمريكيين الذين قتلوا في أوروبا، وأنه رفض زيارة مقبرة أمريكية خلال رحلته إلى فرنسا عام 2018.


ووصف ترامب مجلة "ذي أتلانتيك" بأنها من "الدرجة الثانية".


وتوجه ترامب للصحفيين الذين طرحوا أسئلة على بايدن، عقب فعالية في ويلمنغتون بولاية ديل الجمعة، قائلا: "تابعت المقابلة مع جو بايدن النائم... الأسئلة التي كانت مطروحة عليه كانت مناسبة لطفل. والصحفيون كانوا مبتسمين، خلافا عنكم".

وخاطب ترامب الصحفيين: "انظروا إلى الأسئلة التي طرحوها عليه (على بايدن)، ما رأيكم فيها؟".

 

اقرأ أيضا: WP: ترامب يخسر بالاستطلاعات.. الأمريكيون خائفون من كورونا

ووصف ترامب تلك الأسئلة بـ "المخجلة"، مشيرا إلى أن "أي شخص يمكن أن يرد عليها، وأنا أنظر أيضا إلى الأسئلة التي تسألونني. فهذا أمر مخز صراحة".

وكان ترامب قد انتقد منافسه في وقت سابق لعدم ظهوره للإجابة عن أسئلة الصحفيين، قائلا إن بايدن يختبئ "في القبو".


وتحتدم المنافسة بين ترامب وبايدن في الانتخابات الرئاسية المقررة في 3 تشرين ثاني/نوفمبر المقبل، في حين تشير استطلاعات الرأي إلى تقدم المرشح الديمقراطي على الرئيس الأمريكي الذي يحاول الاستمرار بمنصبه لفترة رئاسية ثانية.

وقامت "واشنطن بوست" في تقرير ترجمته "عربي21" بحساب متوسط الاستطلاعات المباشرة قبل مؤتمري الحزبين الجمهوري والديمقراطي، وكان بايدن في المقدمة بنسبة 51 بالمئة، مقابل 42 بالمئة لترامب، وبقيت النسبة على حالها بعد ذلك رغم الحشد الجمهوري الكبير.

التعليقات (0)