سياسة عربية

الجيش الليبي: وصول أرتال مسلحة ومرتزقة لدعم حفتر بالجفرة

أفاد قنونو بأن الجيش الليبي رصد وصول 70 آلية مسلحة وشاحنات ذخيرة لمرتزقة الجنجويد- فيسبوك
أفاد قنونو بأن الجيش الليبي رصد وصول 70 آلية مسلحة وشاحنات ذخيرة لمرتزقة الجنجويد- فيسبوك

أعلن الجيش الليبي التابع لحكومة الوفاق الأحد، عن وصول أرتال مسلحة من الشرق إلى مدينة "هون" التابعة لبلدية الجفرة، وتجمعها في ثلاثة مدارس.


وقال المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد طيار محمد قنونو في بيان نشرته صفحة عملية بركان الغضب بموقع "فيسبوك"، إن "وحدة المخابرات وتحليل المعلومات التابعة لقيادة العمليات رصدت أرتالا مسلحة، تتكون من مرتزقة الجنجويد وعصابات فاغنر وسوريين ويمنيين، على متن 112 آلية مسلحة وسيارات الذحيرة والدعم اللوجستي، لمساندة مليشيات حفتر".

 

اقرأ أيضا: ما تأثير انسحاب قبيلة "القذاذفة" من صفوف حفتر وتهديده؟


وأشار قنونو إلى أن "مليشيات حفتر تجمع مئات من المرتزقة التشاديين والجنجويد في معسكر تدريب في زلة"، مضيفا أنهم أقاموا نقاط تفتيش من شرقي سرت حتى الجفرة، ومنها حتى جنوبي سبها.


وأفاد قنونو بأن الجيش الليبي رصد وصول 70 آلية مسلحة، وشاحنات ذخيرة لمرتزقة الجنجويد المساندين لقوات حفتر، إلى سرت خلال الساعات الأخيرة، مؤكدا أنه "صدرت التعليمات من قيادة العمليات إلى كل وحداتنا البرية والجوية، للاستعداد التام (..)".


وقال المتحدث باسم الجيش الليبي: "لم نبدأ هذه المعركة، لكننا من سيحدد مكان وزمان نهايتها (..)، وعلى الباغي دارت الدوائر"، بحسب تعبيره.

 

 
التعليقات (2)
الحوت
الأحد، 30-08-2020 10:58 ص
ما هو من المستحيل ان تحرروا ليبيا وهذا القرد الحقير حفتر و كلابه لان هذه معركه بين الحق والباطل ولن تنتهى الا بنصر الحق ولكن مع الاخذ بالاسباب وحفتر لن يسلم الا بالحرب لان الذين يتخذون القرار هم الروس والفرنساوين يعنى الصليبيين وحكومة الوفاق لاتأخذ قرار الا بالتشاور مع تركيا المسلمه ولابد من هذا اللقاء الذى سيحدد رجوع الخلافه العثمانيه فى ثوبها الجديد او العياذ بالله انتصار الصليبيين وننتظر حتى يخرج الله لنا بطلا يقيم شرع الله ويكون خليفة المسلمين نرجو من السيد السلطان رجب طيب اوردغان ان يكثر من الطاعات وفعل الخيرات وترك المنكرات هو وجنوده من سياسيين او محاربين اللهم انصر من نصر دينك وجعل كلمة لا اله الا الله هى العليا ياحى ياقيوم
سامي
الأحد، 30-08-2020 09:55 ص
هم قادمون للاستسلام .الحرب خداع ومباغنة .