سياسة عربية

نتنياهو يحذر حزب الله: افتعال أزمة معنا "خطأ كبير"

نتنياهو حذر حزب الله من التصعيد- جيتي
نتنياهو حذر حزب الله من التصعيد- جيتي

قال رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، إنه إذا حاول "حزب الله" حل الأزمة في لبنان من خلال افتعال أزمة مع "إسرائيل"، فسوف يرتكب خطأ كبيرا.


وأضاف نتنياهو في تصريحات له نقلتها هيئة البث "رسمية" الثلاثاء: "إذا ما اعتقد حزب الله أن بإمكانه حل الأزمة في لبنان من خلال افتعال أزمة مع إسرائيل، فسوف يرتكب خطأ كبيرا".


وأضاف أنه للحيلولة دون وقع كوارث كانفجار ميناء بيروت، فإن على لبنان "إبعاد المواد المتفجرة والصواريخ التي أخفاها حزب الله بعيدا عن كل التجمعات المدنية".


والاثنين، خفض جيش الاحتلال حالة التأهب على الحدود مع لبنان، بعد 3 أسابيع من تأهبه لهجوم محتمل من قبل "حزب الله".

 

اقرأ أيضا: نصر الله يرفض تدويل انفجار بيروت ويعلق على الاتهامات (شاهد)

ورفع الجيش حالة التأهب، عقب توعد حزب الله بالرد على مقتل أحد عناصره في قصف منسوب لإسرائيل بمحيط مطار دمشق الدولي في 20 تموز/ يونيو الماضي.


إلا أن الانفجار الضخم الذي وقع 4 آب/ أغسطس الجاري في مرفأ بيروت، دفع محللين إسرائيليين للقول إن حزب الله لن يغامر حاليا بهجوم على "إسرائيل"، في ظل تزايد الضغوط عليه عقب الانفجار الذي خلف 171 قتيلا وأكثر من 6 آلاف جريح، وعشرات المفقودين، بحسب أرقام رسمية غير نهائية.

التعليقات (1)
العنبر12
الأربعاء، 12-08-2020 03:44 ص
سياستكم يا صهاينة عندما تريدون خداع الناس واستلاب أصواتهم تقومون بقتل وقصف وترويع الفلسطينيين وغيرهم ..وحسن قالك نحن ندرس اسلوب تفكيركم حتى نتعامل معكم بالمثل ..وأعتقد أنه حان الوقت للتعامل معكم بالمثل وتبرير تواجده عمليا...

خبر عاجل