سياسة دولية

"CNN" تنشر وثائق استدعاء ابن سلمان بعد دعوى الجبري (شاهد)

لم تعلق السعودية على قرار المحكمة - جيتي
لم تعلق السعودية على قرار المحكمة - جيتي

نشرت شبكة "سي إن إن" الأمريكية صورا لوثائق أصدرتها محكمة أمريكية في العاصمة واشطن، لاستدعاء ولي عهد السعودية، محمد بن سلمان، و13 آخرين، بعد دعوى قضائية رفعها ضابط الاستخبارات السعودي السابق، سعد الجبري، متهما إياهم بمحاولة اغتياله.

وقال الجبري في الدعوى إن ابن سلمان أرسل فرقة اغتيال إلى كندا، لمحاولة اغتياله في عام 2018، بعد أيام على مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده في إسطنبول.

وكانت صحيفة "غلوب آن ميل" الكندية، قالت إن الجبري تلقى تهديدا جديدا في مقر إقامته، بعد تقديمه الدعوى القضائية.

 

اقرأ أيضا: WP: دعوى الجبري تكشف أن ابن سلمان يحكم بـ"فرق الموت"

وأوضحت أن أجهزة الأمن الكندية تبلغت بمحاولة اعتداء جديد على سعد الجبري المقيم بمكان متكتم عليه بمنطقة تورونتو، لافتة إلى أنه جرى تشديد الحراسة بعد تلقيه التهديد الجديد.

ولفتت الصحيفة إلى أن مصدر معلوماتها شخص مطلع على القضية، لكنه لم يعطِ تفاصيل إضافية حول التهديد الأخير المزعوم الذي وجهه عملاء سعوديون، لافتة إلى وصول عناصر من شرطة الخيالة الملكية الكندية مسلحين بشكل جيد إلى مكان إقامة الجبري لحراسته، إضافة إلى حراس شخصيين.

 

 

 

 

التعليقات (2)
محمد يعقوب
الثلاثاء، 11-08-2020 08:03 م
ألذى شجع بن سلمان على التمادى في غيه، هو عدم معاقبته على قتله للصحافى السعودى جمال الخاشقجى بتلك الطريقة البشعه التي لا يصدقها عقل ولا دين. اليوم جاء الدور على سعد الجبرى. من سيقوم بحماية بن سلمان اليوم؟ هل سيكون نفس الفريق الذى ساعده في إغتيال الخاشقجى؟؟؟!!!
فراس
الثلاثاء، 11-08-2020 05:02 م
جلسة حلب جديدة للأبقار.

خبر عاجل