سياسة دولية

نائب أمريكي: السعودية خطر وليست حليفنا.. هاجم ابن سلمان

قال النائب الديمقراطي إن السعودية تشكل خطرا على الديمقراطية في العالم- جيتي
قال النائب الديمقراطي إن السعودية تشكل خطرا على الديمقراطية في العالم- جيتي

قال نائب أمريكي، إن الحكومة السعودية تشكل خطرا على الديمقراطية حول العالم، ولا تعد حليفا للولايات المتحدة.

 

وهاجم النائب الديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي، رو خانا، الثلاثاء، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، قائلا إنه "قتل خاشقجي دون خوف من العقاب".

جاء ذلك تعليقا على رفع ضابط الاستخبارات السعودي السابق، سعد الجبري، دعوى قضائية ضد "ابن سلمان" بتهمة إرساله "فرقة اغتيال" إلى كندا "في محاولة لقتله"، بعد أيام فقط من مقتل الصحفي جمال خاشقجي، "على يد أفراد من نفس المجموعة". 

وأضاف خانا: "نحن بحاجة إلى تحقيق في مزاعم محاولة قتل شنيعة مماثلة. السعودية ليست حليفنا، إنها خطر على العالم الديمقراطي".

واتهم الجبري، ولي العهد السعودي، في الدعوى القضائية، بـ"إرسال فريق لقتله بعد أكثر من عام على فراره من السعودية، ورفض الجهود المتكررة من قبل ولي العهد لإغرائه على العودة للمملكة". 

وذكر الجبري أسماء العديد من أفراد الفريق المزعوم، في الدعوى، من بينهم اثنان من المتهمين بالوقوف وراء قتل خاشقجي في تشرين الأول/ أكتوبر 2018.

 

اقرأ أيضا: MEE: سعد الجبري أشد خطورة على ابن سلمان من خاشقجي

التعليقات (1)
الحوت
الثلاثاء، 11-08-2020 09:02 ص
لكل ظالم نهايه وان شاء الله نهاية ترامب هتكون افظع من نهاية اى طاغيه فى العصر الحديث لانه هو من تغاضى عن السيسى مع علمه انه دكتاتور كما وصفه هو وايضا عن جرائم بن سلمان وبن زايد وبشار وجرائم روسيا وفرنسا وان شاء الله نهايتهم جميعا تكون فى هذاالعام بأذن الله