سياسة دولية

"طليب" نحو دورة ثانية بالكونغرس وفوز مناصرة للفلسطينيين

أطاحت كوري بوش، الناشطة في "حياة السود مهمة" بمنافسها وليام لاسي كلاي، المدعوم من لوبي الاحتلال الإسرائيلي- جيتي
أطاحت كوري بوش، الناشطة في "حياة السود مهمة" بمنافسها وليام لاسي كلاي، المدعوم من لوبي الاحتلال الإسرائيلي- جيتي

حققت رشيدة طليب، عضو الكونغرس الأمريكي من أصول فلسطينية، فوزا في سباق الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، ما يمهد الطريق أمامها نحو الفوز بدورة ثانية بمجلس النواب، في انتخابات تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.


وبحسب النتائج الأولية في المقاطعة الانتخابية الـ13، بولاية ميتشيغان، والتي تشمل مدينة ديترويت، حصلت طليب على أصوات 63 ألفا و650 ناخبا، مقابل 32 ألفا و582 فقط، لمنافستها بريندا جونز، رئيسة بلدية ديترويت، وذلك مع فرز 89.9 بالمئة من الأصوات.

 

وشكرت طليب، عبر حسابها على موقع "تويتر"، الناخبين وكل من ساعدوها في الفوز بمقعد مجلس النواب عن منطقة 13 في ولاية ميتشيغان، متعهدة بمواصلة جهودها في مصلحة السكان.

 

اقرأ أيضا: MEE: اللوبي الإسرائيلي يصطدم مع الديمقراطيين بسبب الضم

 

 

وبدورها، أطاحت كوري بوش، الممرضة البالغة من العمر 44 عاما، والناشطة في حركة "حياة السود مهمة" بمنافسها وليام لاسي كلاي، المدعوم بقوة من لوبي الاحتلال الإسرائيلي، في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بولاية ميسوري.

 

وهاجم كلاي منافسته بوش قبل أيام من الانتخابات، وقال إنها تدافع عن حركة مقاطعة إسرائيل وتحمل أجندة معادية للاحتلال.

 

اقرأ أيضا: هافنغتون بوست: هكذا يسعى مؤيدو إسرائيل لإقصاء إلهان عمر

 

 

وقال متحدث باسم الحملة الانتخابية للمرشحة الفائزة إن بوش تؤكد التزامها بحقوق الفلسطينيين وهي متعاطفة مع حركة مقاطعة إسرائيل، وأكد المتحدث أنها تتضامن مع الشعب الفلسطيني تماما مثلما تضامنوا مع الأمريكيين السود.

 

وقد أعربت بوش عن دعمها لمشروع قانون في مجلس النواب يربط المساعدات العسكرية لكيان الاحتلال الإسرائيلي بمدى التزامها بحقوق الإنسان، خاصة في ما يتعلق باعتقال الأطفال والشباب. 

التعليقات (0)