سياسة دولية

ترامب يهدد المدن "الديمقراطية اليسارية" بالأمن الفدرالي

يحاول ترامب أن يحمي التماثيل والرموز التي يرى المتظاهرون أنها عنصرية - CC0
يحاول ترامب أن يحمي التماثيل والرموز التي يرى المتظاهرون أنها عنصرية - CC0

جدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، هجومه على الولايات والمدن التي يديرها الديمقراطيون، مهددا إياها بإرسال المزيد من عناصر الأمن لضبط "الفوضى" هناك.

وهدد ترامب بإرسال عناصر تطبيق القانون بلباس عسكري، لإخماد التظاهرات المنددة بالعنصرية، في خطوة اعتبرها ضرورة أمنية فيما ربطها منتقدون بالانتخابات المرتقبة.

ووفق تقارير فإن وزارة الأمن الداخلي تستعد لإرسال 150 من العناصر الأمنيين إلى شيكاغو حيث وقعت صدامات بين الشرطة ومتظاهرين حاولوا تحطيم تمثال لكريستوفر كولومبوس.

 وذكرت وسائل إعلام محلية أن 63 شخصا تعرضوا لإطلاق نار، وقتل 12 في نهاية الأسبوع الماضي في أعمال عنف مستمرة.

وقال ترامب للصحافيين: "ننظر إلى شيكاغو أيضا، وننظر إلى نيويورك (...) انظروا لما يجري، جميعها يقودها ديمقراطيون، جميعها يديرها ليبراليون ديمقراطيون، جميعها يديرها يساريون راديكاليون. لا يمكن أن نسمح بحصول هذا للمدينة".

وقال: "سأفعل شيئا، ويمكنني أن أقول لكم هذا، لأننا لن نترك نيويورك وشيكاغو وفيلادلفيا وديترويت وبالتيمور".

 

اقرأ أيضا: بايدن يغازل المسلمين ويفوز بدعم منظمة كبيرة في الانتخابات

الأسبوع الماضي، شن أفراد أجهزة إنفاذ القانون الاتحادية حملة على المحتجين في بورتلاند بموجب الأمر التنفيذي لإدارة ترامب بحماية النصب التذكارية الأمريكية فيما وصفته الحاكمة الديمقراطية للولاية "بمسرحية سياسية".

وأظهرت عدة مقاطع مصورة بثت على الإنترنت ضباطا يرتدون ملابس مموهة دون شارات واضحة لتحديد الهوية مستخدمين القوة ومركبات لا تحمل علامات مميزة لنقل المحتجين الذين تم اعتقالهم.

وقال شخص بعيدا عن الكاميرا أثناء اقتياد رجال الأمن محتجا: "إنها عملية خطف".

وقالت متحدثة باسم هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية الجمعة إنه تم إرسال أفراد إلى بورتلاند لدعم وحدة شكلت حديثا من وزارة الأمن الداخلي ومكلفة بفرض تطبيق الأمر التنفيذي الذي أصدره ترامب الشهر الماضي لحماية النصب التذكارية والمباني الاتحادية.

ولم تعط المتحدثة تفاصيل وقالت إن ذلك قد يعرض للخطر سلامة أفراد الهيئة ولكنها قالت إنه تم تدريبهم على العمل في "أجواء تسودها الفوضى".

ووصفت كيت براون حاكمة ولاية أوريجون ذلك الإجراء بأنه "إساءة صارخة لاستخدام الحكومة الاتحادية سلطاتها".

وأضافت على تويتر أن "هذه المسرحية السياسية من الرئيس ترامب ليس لها صلة بالسلامة العامة".

وقالت تقارير لوسائل الإعلام إن أفراد الأجهزة الاتحادية اعتقلوا 13 شخصا ولكن لم يصدر تأكيد رسمي من السلطات.

التعليقات (0)

خبر عاجل