سياسة عربية

رويترز: حملة سعودية مدعومة حكوميا لتشويه ابن نايف

هل يمهد ابن سلمان لمقاضاة ابن نايف بتهم فساد؟ - واس
هل يمهد ابن سلمان لمقاضاة ابن نايف بتهم فساد؟ - واس

قالت وكالة رويترز إن حملة تغريدات على موقع "تويتر" تهدف إلى تشويه صورة ولي العهد السابق المسجون، محمد بن نايف، تلقى دعما حكوميا.

ونقلت الوكالة عن مصدر سعودي لم تسمه، أن الحملة مدعومة من طرف الحكومة، وأن حسابات مقربة من ولي العهد، محمد بن سلمان، تعيد نشرها.

 

اقرأ أيضا: هل يمهّد إسقاط الجبري لصراع علني بين ابن سلمان وابن نايف؟

وتناقلت آلاف التغريدات على تويتر اتهامات لابن نايف بالفساد، إلى جانب مساعده السابق المقيم خارج البلاد، سعد الجبري.

ونقلت الوكالة عن خالد، نجل سعد الجبري، قوله إن الحملة تهدف إلى صرف النظر عن قضية اختطاف أبناء الجبري في المملكة، لإجباره على العودة من الخارج.

 

في وقت سابق، ذكرت صحيفة "Globe and Mail" الكندية، أن الرياض تمارس ضغوطاً على كندا لإعادة ضابط الاستخبارات السعودي، الجبري، اللاجئ على أراضيها.


وتلاحق السلطات السعودية ضابط الاستخبارات السابق (61 عاماً)، لا سيما وأنه يمتلك معلومات حساسة وعميقة حول الأصول المالية لأفراد الأسرة الحاكمة في المملكة، بحسب الصحيفة.

ونقلت الصحيفة الكندية عن مصادر رفضت ذكر اسمها "لأسباب دبلوماسية"، أن السلطات السعودية حاولت اعتقال الجبري عبر إصدار مذكرة توقيف بحقه لدى الشرطة الدولية (الإنتربول).

وأضافت أن الرياض أرسلت وفداً إلى كندا عام 2018، لمطالبة سلطات الأخيرة بإعادة الجبري إليها، إلا أنها لم تنل مبتغاها، ما دفعها لتقديم طلب رسمي خريف عام 2019 لإعادة الضابط الاستخباراتي.

التعليقات (0)

خبر عاجل