سياسة عربية

"الأخبار": الاحتكاك التركي الإماراتي في اليمن بات واضحا

اليمن الجيش الوطني جبهة الجوف/ سبتمبر نت موقع الرسمي الجيش اليمني
اليمن الجيش الوطني جبهة الجوف/ سبتمبر نت موقع الرسمي الجيش اليمني

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، المقربة من حزب الله، إن الاحتكاك التركي الإماراتي في اليمن، بات واضحا، بعد تقدم ما وصفتها بمجموعات مسلحة مقربة مدعومة تركيا، في كل من محافظتي تعز وشبوة.

وقالت الصحيفة إن أنقرة، تسعى إلى تثبيت موطئ قدم في المناطق الاستراتيجية في اليمن، في إطار المنافسة مع الخصوم الإقليميين على حد وصفها.

وزعمت "الأخبار" أن تركيا، بدأت "تأسيس أذرع عسكرية لها في المحافظتين المذكورتين، تحت مسمى المقاومة الشعبية والحشد الشعبي، خضعت لتدريبات تحت إشراف الشيخ حمود المخلافي، وقيادات عسكرية من حزب الإصلاح، بأكثر من 5 آلاف جندي بمدينة تعز".

وأضافت: "وقامت بتأسيس عدد من المعسكرات في ضواحي مدينة عتق مركز محافظة شبوة، وفي منطقة مفرق الصعيد بالقرب من ساحل بحر العرب، وذلك تحت إشراف وزير النقل المستقيل، صالح الجبواني".

وأشارت إلى أن مجموعات مقربة من حزب الإصلاح اليمني، انتشرت في مناطق ريفية جنوبي تعز، وتمددت نحو مدينة التربة في مديرية الشمايتين جنوب المحافظة، لإلقاء القبض على مطلوبين أمنيا.

 

 

اقرأ أيضا: الحوثيون يعلنون استهداف قاعدة جوية بالسعودية بالمسيرات


ولفتت إلى أن التحرك تم بضوء أخضر، من "قيادة المحورالعسكري الموالي للإصلاح، وسيطرت على مواقع عسكرية تتبع اللواء 35 المناهض لهم" على جبر صبران المطل على منطقة التربة، وبدأت المجموعات حملة ملاحقة لعناصر موالية للإمارات.

ونقلت الصحيفة عن مقربين من الإصلاح قولهم: "إن التمدد يمثل خطوة استباقية لإفشال مخطط إماراتي، لإحكام السيطرة على مناطق جنوب غرب تعز، بالإضافة لارتباطه بالصراع مع مليشيات المجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا".

وقالت إن المليشيات التابعة للإمارات، "توعدت ما أسمته بالمد التركي"، وقال بيان لطارق صالح نجل شقيق الرئيس الراحل علي عبد الله صالح: "إن قواته من حقها تأمين وجودها في الساحل الغربي، والمواقع الاستراتيجية التي تجعلها تحت خط النار في التربة والحجرية".

وأضافت: "اتهم حزب الإصلاح بتنفيذ مخطط خبيث تدعمه تركيا وقطر، بهدف الاستيلاء على المخا ومينائها وعدد من مديريات الساحل الغربي، إلى جانب إسقاط عدن".

التعليقات (2)
احلام
الأحد، 19-07-2020 07:36 ص
كذب وتلفيق..تركيا ما الها علاقة بما يحصل في المستنقع اليمني..اخبار كاذبة من ابو ظبي لتشويه صورة تركيا..
فيصل الخوالدة
الخميس، 09-07-2020 04:31 م
اللهم أنصر أخواننا في حكومة الوفاق واحفظ سلطان المسلمين اردوغان وأنتقم اللهم من حفتر ومن يدعمه وممن يقتل أطفال اليمن ويجوعهم ويسرق ثرواتهم...