حول العالم

بطلة خارقة باكستانية تنضم للعبة فيديو شهيرة

في عام 2014 تعرف القراء على شخصية كمالة خان، الباكستانية الأمريكية ذات الستة عشر عاما
في عام 2014 تعرف القراء على شخصية كمالة خان، الباكستانية الأمريكية ذات الستة عشر عاما

ستظهر المراهقة الأمريكية المسلمة، كمالة خان، ذات الأصول الباكستانية، والتي تتمتع بالقدرة على تغيير الأشكال، في لعبة فيديو شهيرة مع أبطال خارقين أمثال الرجل الحديدي، وهالك، وكابتن أمريكا.

 

هذه المراهقة الأمريكية ذات الأصول الباكستانية، والتي تتمتع بالقدرة على تغيير الأشكال، هي الشخصية الجديدة التي ستحمل لقب مارفل.


وقد أعلنت شركة Square Enix، صاحبة حقوق نشر اللعبة، أن كمالة خان ستكون شخصيتها الجديدة في اللعبة، وسيكون لها دور جوهري في الحبكة.


وشارك في ابتكار شخصية كمالة خان عام 2014 مؤلفة ومحررة الكتب الهزلية الأمريكية المسلمة، سناء أمانات، التي أرادت أن تبتكر شخصية يمكن للشابات المنتميات لخلفية ثقافية مشابهة الإحساس بالقرب منها واعتبارها قدوة لهن.

 

وقالت سناء في مؤتمر ترويجي للشخصية الجديدة: "إنه لأمر رائع أن كمالة جزء من واحدة من أضخم نسخ لعبة مارفل. إن حقيقة أن كمالة هي الشخصية الأولى عند بدء اللعبة أمر منطقي جدا؛ فأشخاص من مختلف الخلفيات الثقافية سيشعرون أنها تشبههم".


استخدم لقب مارفل لعدة شخصيات ذات بشرة بيضاء في مجموعة مارفل للقصص الهزلية منذ عام 1976، بما في ذلك الشخصية الخيالية شارون فينتشورا ود.كارلا سوفن. لكن أول تجسيد لها كان بهيئة كارول دانوفرز عام 1977.


وتم تغيير لقبها إلى كابتن مارفل عام 2012، وتؤدي هذا الشخصية الممثلة الأمريكية بري لارسون، وذلك ضمن سلسلة (مارفل سينيماتيك يونيفرس).

س

وفي عام 2014، تعرف القراء على شخصية كمالة خان، الباكستانية الأمريكية ذات الستة عشر عاما، والتي كانت تعيش في مدينة جيرسي. وكانت تتمتع بقدرات خارقة تمكنها من تغيير الأشكال.

 

0
التعليقات (0)

خبر عاجل