سياسة عربية

رئيس البرلمان الكويتي يطالب بمواقف عملية ضد الاحتلال

شدد على رفض بلاده للخطط الإسرائيلية لضم غور الأردن، وعلى "وجوب أن تُقابل بموقف عربي ودولي حاسم"- تويتر
شدد على رفض بلاده للخطط الإسرائيلية لضم غور الأردن، وعلى "وجوب أن تُقابل بموقف عربي ودولي حاسم"- تويتر

دعا رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، إلى مواجهة "غطرسة" الاحتلال الإسرائيلي بمواقف عربية ودولية عملية.


وقال الغانم عقب اتصاله بنظيره الأردني عاطف الطراونة، الذي يرأس الاتحاد البرلماني العربي: "باسمي ونيابة عن إخواني أعضاء مجلس الأمة، نؤكد رفضنا التام للخطوات الأحادية الإسرائيلية العدائية واستعدادنا للعمل مع البرلمانات العربية والصديقة في كل محفل برلماني قاري ودولي لفضح ممارسات الاحتلال وتشكيل رأي عام شعبي دولي ضد تلك الممارسات".

وشدد الغانم، وفقا لما نشرته صفحة البرلمان الكويتي "عبر فيسبوك"، على رفض بلاده للخطط الإسرائيلية لضم غور الأردن، وعلى "وجوب أن تُقابل بموقف عربي ودولي حاسم".

 

 

اقرأ أيضا: معركة ضم الضفة مستمرة.. هذه أسباب تجميدها ومستقبلها


وقال: "الغطرسة الإسرائيلية ماضية قدما بإجراءات ضم غور الأردن، يجب أن تُقابل بمواقف عربية ودولية عملية تترجم رفض المجتمع الدولي القاطع لتجاوز قرارات الشرعية الدولية وخاصة تلك المتعلقة بالأراضي التي احتلتها اسرائيل عام 1967".

وتشمل الخطة الإسرائيلية ضم غور الأردن وجميع المستوطنات بالضفة الغربية، فيما تشير تقديرات فلسطينية إلى أن الضم سيصل إلى أكثر من 30 بالمئة من مساحة الضفة المحتلة.

وكان من المقرر أن تعلن الحكومة الإسرائيلية بدء خطة الضم لمساحات واسعة من الضفة الغربية المحتلة والأغوار، الأربعاء (1 تموز/يوليو الجاري)، حسب ما أعلنه سابقا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

لكن غموضا يحيط بموقف نتنياهو، خاصة في ظل الرفض الدولي، والخلافات داخل حكومته، ومع الإدارة الأمريكية حيال المسألة.


 
التعليقات (0)