سياسة عربية

الجيش الليبي يرصد طيرانا إماراتيا وروسيا فوق سرت ومصراتة

الجيش الليبي رصد طائرات روسية من نوع ميج 29، كانت تجوب سماء منطقة جنوب أبوقرين- فيسبوك
الجيش الليبي رصد طائرات روسية من نوع ميج 29، كانت تجوب سماء منطقة جنوب أبوقرين- فيسبوك

أعلن الجيش الليبي، الجمعة، رصد طائرات مسيرة إماراتية، وأخرى حربية روسية، تجوب سماء منطقة غرب مدينة سرت، وشرق مدينة مصراتة (شمال غرب).


وقال الناطق باسم غرفة عمليات تحرير سرت الجفرة، العميد عبد الهادي دراة، إن "قواته رصدت، الجمعة، طائرات مسيرة إماراتية كانت تجوب سماء المنطقة".


وأضاف دراة، في تصريح صحفي، أن "القوات رصدت، أيضا، طائرات روسية من نوع ميج 29، كانت تجوب سماء منطقة جنوب أبوقرين (200 كلم شرق العاصمة طرابلس)".


وأوضح القيادي العسكري الليبي، أنهم "الآن يرصدون جميع تحركات مليشيات حفتر في المنطقة".


والجمعة، كشف الجيش الليبي عن تمكن قواته البحرية، خلال فترة الهجوم على طرابس، من ضبط إحدى السفن الإماراتية كانت تزود طائرات الجنرال خليفة حفتر بالوقود.


ونددت الحكومة الليبية، أكثر من مرة، بما قالت إنه دعم عسكري تقدمه الإمارات لعدوان قوات حفتر على العاصمة طرابلس، الذي بدأ في 4 نيسان/ أبريل 2019.

 

وقال آمر المحور القتالي البحري العميد رضا عيسى، في تصريح صحفي، إن القوات البحرية "تمكنت خلال فترة هجوم مليشيا حفتر على طرابلس من ضبط إحدى السفن القادمة من الإمارات وتدعى (غولف بتروليوم فور)"، دون ذكر تاريخ للواقعة.


ولفت إلى أن السفينة "كانت تقوم بتزويد طائرات حفتر بالوقود"، وتم التحقيق مع طاقمها، دون تقديم تفاصيل أخرى بهذا الخصوص.


ولم يتسن الحصول على تعقيب من الجانب الإماراتي بهذا الخصوص، لكن أبوظبي سبق أن نفت صحة تقارير أممية أوردت أدلة على خرق الأخيرة حظر السلاح المفروض على ليبيا، عبر دعم مليشيا حفتر بالسلاح والمرتزقة.

 

اقرأ أيضا: تركيا تشكو الإمارات في مجلس الأمن الدولي

 

وفي سياق متصل، قال العميد عيسى، إن "أفراد البحرية تمكنوا خلال تلك الفترة من صد محاولات تقدم لمليشيا حفتر عبر البحر".


وأضاف أن قوات البحرية تمكنت من القيام بـ"عمليات نوعية سيتم التصريح عنها بعد تحقيق النصر الكامل وذلك لخصوصيتها".

التعليقات (1)
الحوت
السبت، 04-07-2020 09:54 ص
اللهم انانسأل بأن لك الحمد لا اله الا أنت الملك المنان بديع السموات والأرض ذو الجلال والاكرام ياحي يا قيوم اللهم انصر الحق وأهله واهزم الباطل وحزبه اللهم انصر من نصر دينك واراد تطبيق شرعك فى ارضك

خبر عاجل