طب وصحة

الاحتلال يسجل أعلى حصيلة إصابات بكورونا منذ بداية الأزمة

سجلت وزارة الصحة بحكومة الاحتلال ألفا و107 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية- جيتي
سجلت وزارة الصحة بحكومة الاحتلال ألفا و107 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية- جيتي

أعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلية الجمعة، تسجيل أعلى حصيلة إصابات بفيروس كورونا المستجد، منذ بدء الجائحة، وسط تزايد أعداد المصابين في الجهاز التعليمي مع استئناف الدراسة.


وذكرت وزارة الصحة الإسرائيلية في بيان، أنه "تم رصد 1107 إصابات جديدة بفيروس كورونا، خلال الأربع والعشرين الساعة الماضية، ما يرفع عدد الإصابات لـ27 ألف و542 حتى صباح الجمعة، بينهم 325 حالة وفاة".


وأفادت الوزارة بأن "عدد الحالات النشطة وصل إلى 9 آلاف و618، بينهم 70 إصابة خطيرة، و67 متوسطة و27 مربوطة بأجهزة التنفس الاصطناعي"، مشيرة إلى أن 17 ألفا و599 إصابة، تماثلت للشفاء.

 

اقرأ أيضا: تسلسل زمني لانتشار فيروس كورونا (إنفوغراف)


وأمام تصاعد الإصابات بفيروس كورونا، صادقت حكومة الاحتلال على قرارات جديدة، تمثلت في الحد من التجمعات، والسماح فقط لـ5 أشخاص بالتجمع في القاعات والبارات والملاهي الليلية ودور العبادة، شرط الحصول على موافقة اللجنة المختصة بالكنيست.


وقرر الاحتلال أيضا اقتصار التجمهر داخل الأماكن المغلقة على 20 شخصا فقط، إلى جانب زيادة فرض الإجراءات التي تحد التجمهر، ودعم الفئات المتضررة من جائحة كورونا.


وبحسب ما ذكرته هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، ارتفع عدد المصابين بكورونا في الجهاز التعليمي إلى ألف و162، وذلك منذ استئناف الدراسة في مؤسسات التعليم، منوهة إلى أنه جرى فرض الحجر المنزلي على 24 ألفا و577 معلما وطالبا.

 
التعليقات (0)