سياسة عربية

المشري: ليبيا تواجه الثورة المضادة ذاتها التي قتلت مرسي

المشري قال إن ليبيا تسير بعزم نحو استكمال أهداف ثورة الـ17 من فبراير- عربي21
المشري قال إن ليبيا تسير بعزم نحو استكمال أهداف ثورة الـ17 من فبراير- عربي21

قال رئيس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا، خالد المشري، في كلمة مكتوبة لندوة "عربي21" الثلاثاء، إن بلاده تواجه الثورة المضادة ذاتها التي قتلت الرئيس المصري الراحل.


وأضاف أن "مرسي" تحول على المستوى العربي إلى رمز للنضال الشعبي والتحرري، وهو ما يشمل ليبيا التي تسير بعزم نحو استكمال أهداف ثورة الـ17 من فبراير، و"القضاء على فلول الانقلابيين".


وتابع: "نتحدث إليكم من ليبيا، وقد قررنا أن لا نتراجع ولو خطوة واحدة إلى الوراء، فشعبنا الذي ثار ضد نظام القذافي وقام باقتلاعه في واحدة من أبهى الثورات التي عرفها العصر الحديث، هو ذاته الذي قرر اقتلاع زمرة الانقلابيين الذين تمولهم قوى خارجية، وتقدم لهم السلاح والمرتزقة من أجل إسقاط الشرعية".

 

اقرأ أيضا: ضيوف ندوة "عربي21": مرسي رمز لأمل لم يمت (شاهد)

وعقد موقع "عربي21"، الثلاثاء، ندوة في مدينة إسطنبول التركية، لبحث مآلات الربيع العربي، وإحياء للذكرى السنوية الأولى لرحيل "محمد مرسي"، أول رئيس مصري منتخب، اعتبر المشاركون فيها أن الأخير كان وما يزال يشكل رمزا "لأمل الشعوب الحي بالديمقراطية".


وبثت مجريات الندوة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقنوات تلفزيونية مختلفة، وشاركت فيها شخصيات من مختلف الدول العربية، فيما كانت كلمات بعضهم مسجلة جراء تعذر حضورهم.

 

وتاليا التسجيل الكامل للندوة التي بثتها عربي21 على حسابها بالفيسبوك:

 

 

وفي ما يلي نص كلمة المشري:

 



التعليقات (0)