سياسة عربية

التلفزيون السعودي يتحدث عن اشتباكات بالدوحة.. وسخرية

إشاعات الانقلاب هي الثانية خلال أيام- CC0
إشاعات الانقلاب هي الثانية خلال أيام- CC0
خرج الحساب الرسمي لقناة الإخبارية السعودية الرسمية، عبر تويتر، للحديث عن اشتباكات وصفها بـ"الشرسة"، في العاصمة القطرية الدوحة، بعد أيام من نشر مغردين يعتقد أنهم سعوديون إشاعات بشأن انقلاب حدث في قطر.

وقال الحساب الموثق في تغريدته: "أول فيديو صريح يظهر اشتباكا شرسا، في الدوحة، ولا يعلم زمانه والسلطات القطرية تلتزم الصمت".

 

 


وقال مغرد سعودي شهير:

 

 


لكن "الفضيحة" بحسب مغردين، كانت لفيديو قديم صور في شهر، شباط/فبراير، الماضي، بمهرجان الوسمي، في العاصمة القطرية، وشهد إطلاقا للألعاب النارية، ونشروا مقطعا لتقرير سابق لقناة الجزيرة عن الاحتفال.



وقال مغردون:

 

 


 

 


 

 


 

 


 

 

 

 

إطلاق النار مازال مستمر وأنباء عن مقتل أفراد بالأسرة الحاكمة في قطر إثر نزاع مع تركيا.المؤكد الآن أن تركيا طرف رئيسي في هذا النزاع، أردوغان أهان قيادة النظام القطري .
#ماذا_يحدث_في_قطر#انقلاب_في_فطر pic.twitter.com/LtvlMkArlN

 


وكانت حسابات عديدة تحدثت قبل أيام عن انقلاب في الوكرة بقطر، وبثت مقاطع مصورة، يسمع فيها أصوات إطلاق نار كثيف، تبين لاحقا أنها مفبركة، والأصوات الواردة فيها هي لاشتباكات حدثت قرب أحد القصور في السعودية قبل أعوام.

وقام مغرد قطري بتصوير مقطع من شرفة منزله، ونشره بدون صوت، ليتحول لاحقا إلى دليل لدى حسابات سعودية على وجود اشتباكات بعد تركيب صوت إطلاق نار عليه، لكن المفاجأة كانت بنشر المغرد القطري المقطع الأصلي وهو يتحدث بسخرية عن الكيفية التي سيفبرك فيها مقطعه المصور.

التعليقات (4)
بخيت ابوطه
السبت، 16-05-2020 06:54 ص
الله يحمي قطر واهل قطر .
امازيغي
الخميس، 14-05-2020 05:54 م
بهذا الهرطقات احتل الحوثيين جنوب السعودية وابتزهم ترامب بدفع الجزية وهم صاغرون
فارس الصحراء التونسية
الخميس، 14-05-2020 01:26 م
اعلام بنى سعود او بنى زايد و نيرون مصر السيسى لازال اعلام الخمسينات يعملوا بطريقة اكذب ثم اكذب ثم اكذب حتى يصدقنى الاخرون ..اعلام متخلف مؤجور ويريدون من المشاهد ان يرئ مايرونه هم فقط شتان مابينهم و قناة الجزيرة فعند الجزيرة الخبر اليقين
عربي2020
الخميس، 14-05-2020 10:52 ص
كان الله في عون الشعب السعودي ... ازا استمر الحال في بلادكم على هذا المنوال لن تستطيعوا رفع رؤوسكم من الخجل امام كل العرب والمسلمين

خبر عاجل