ملفات وتقارير

كورونا مستمر بالانتشار عالميا.. و160 ألف وفاة بأوروبا (ملخص)

تضررت أوروبا بشكل كبير من الفيروس المستجد - CC0
تضررت أوروبا بشكل كبير من الفيروس المستجد - CC0

أودى فيروس كورونا المستجدّ بحياة أكثر من 160 ألف وفاة في أوروبا، ثلاثة أرباعهم في المملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا، وفق تعداد يستند إلى مصادر رسمية الأربعاء.

وبتسجيلها أكثر من 160 ألف وفاة، تكون أوروبا القارة الأكثر تضرراً جراء وباء كوفيد-19 الذي أودى بحياة أكثر من 292 ألف شخص في العالم.

 

للإحصاءات الكاملة حول العالم من هنا

 

عربيا 

 

حصدت جائحة كورونا مزيدا من الضحايا في الدول العربية، رغم كل الإجراءات والتدابير المتخذة للحد من خطرها ووقف تفشيها.

أعلنت وزارة الصحة السعودية في بيان لها، ارتفاع وفيات الفيروس إلى 273، بعد تسجيل 9 حالات، فيما رصدت الوزارة، ألفاً و905 إصابات، لترتفع المحصلة إلى 44 ألفا و830.

 

وفي البحرين، أعلنت عضو الفريق الوطني لمكافحة كورونا (حكومي) جميلة السلمان، في مؤتمر صحفي، تسجيل 122 إصابة جديدة.

 

وفي قطر، أعلنت وزارة الصحة، تسجيل ألف و390 إصابة بالفيروس، و124 حالة تعاف.

 

هذه آخر مستجدات انتشار كورونا عربيا في 24 ساعة (ملخص)

 

نتائج مبشرة من روسيا

 

وقال صندوق الاستثمار المباشر الروسي إن عقار فافيبيرافير، المرشح لعلاج فيروس كورونا المستجد، أظهر نتائج مُبشرة في التجارب السريرية المبكرة في روسيا.


وقدم صندوق الاستثمار 150 مليون روبل (نحو مليوني دولار) في تمويل المشروع.


وقال كيريل ديمترييف الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار المباشر الروسي إن نتائج فحوص 60 في المئة من بين 40 مريضا بفيروس كورونا تناولوا أقراص فافيبيرافير، الذي جرى تطويره أولا في اليابان باسم أفيجان، جاءت سلبية خلال خمسة أيام، موضحا أن العلاج يمكن أن يقلص الفترة الزمنية اللازمة للتعافي من المرض إلى النصف.


وتتسابق شركات الأدوية لتطوير علاجات ولقاحات لفيروس كورونا المستجد المعدي والذي أودى بحياة أكثر من 290 ألف شخص في أنحاء العالم وأصاب ما يزيد على 4.2 ملايين شخص وألحق أضرارا بالغة باقتصادات العالم.

 

حزمة مساعدات ضخمة

 

أعلن الحزب الديمقراطي بالولايات المتحدة عن سعيه لطرح حزمة في الكونغرس، بقيمة ثلاثة تريليونات دولار، لإنعاش الاقتصاد الذي يواجه ضغوطا هائلة جراء جائحة فيروس كورونا المستجد، بحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز".

ويتوقع أن يتم التصويت على الحزمة المقترحة هذا الأسبوع في مجلس النواب، الذي يسيطر عليه الديمقراطيون.

ويواجه القانون المكون من 1815 صفحة معارضة فورية من قبل مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون، حيث اعتبر أعضاء بارزون فيه أن لا حاجة لجولة جديدة من التمويل الطارئ.

حزمة إنعاش اقتصادي جديدة أمام الكونغرس بـ3 تريليونات

خطر جديد في الشرق الأوسط

 

صُدم المصور عمر فرنجية بالعدد الكبير من الكمامات والقفازات المرمية في الشوارع خلال تنقله أخيرا في بيروت في أوج وباء كوفيد-19... فنشر عبر فيسبوك مئتي صورة التقطها بعدسته لمعدات طبية واقية مرمية أرضا للتوعية إزاء مخاطر هذه الممارسات.

وقد عنون فرنجية هذه الصور "غزاة في بيروت"، بهدف توجيه رسالة توعية إزاء المخاطر الصحية والبيئية المترتبة عن رمي هذه المخلفات الطبية في الشوارع.

ومن بغداد إلى غزة، يرمي سكان كثر الأقنعة الواقية والقفازات المستخدمة على نطاق واسع للحماية من فيروس كورونا المستجد، مباشرة بعد استخدامها ما يفاقم التلوث. غير أن مصدر القلق الأساسي هو أن هذه المعدات الواقية تتحول إلى مصدر خطر صحي من خلال رميها في شوارع بيروت، وفق ما أبلغ فرنجية وكالة فرانس برس.

 

خطر صحي جديد بالشرق الأوسط بسبب كمامات وقفازات كورونا

مسلمون يصلون في كنيسة

 

فتحت كنيسة بألمانيا أبوابها أمام المسلمين لأداء صلاة الجمعة خلال شهر رمضان المبارك.

وبثت وكالة "دي دبليو" الألمانية مشاهد من أداء المسلمين لصلاة الجمعة داخل كنيسة في العاصمة الألمانية برلين.

وعاد المسلمون لأداء صلاة الجمعة في المساجد بعد منع استمر ثمانية أسابيع، بموجب قرار السلطات حظر التجمعات تطبيقا للإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء كورونا.

كنيسة بألمانيا تسمح للمسلمين بصلاة الجمعة فيها (شاهد)

0
التعليقات (0)