سياسة دولية

استقالة وزير بريطاني مقرب من جونسون بعد اتهامه بـ"الترهيب"

أكد الوزير البريطاني في تغريدة بموقع "تويتر" استقالته- تويتر
أكد الوزير البريطاني في تغريدة بموقع "تويتر" استقالته- تويتر

صرّحت رئاسة الحكومة البريطانية الاثنين، باستقالة الوزير كونور بورنز المعروف بقربه من رئيس الوزراء بوريس جونسون، بعد اتهامه باستغلال منصبه كنائب، لمحاولة "ترهيب شخص كان لديه خلاف معه".


وقال متحدث باسم رئاسة الحكومة البريطانية في تصريح صحفي، إن "كونور بورنز استقال من منصبه كوزير دولة للتجارة الدولية، بعد تقرير المسؤولة عن اللجنة البرلمانية المعنية بالقواعد"، لافتا إلى أن التقرير يطلب تعليق عمله في البرلمان لمدة سبعة أيام.

 

وأكد الوزير في تغريدة بموقع "تويتر" استقالته، قائلا: "مع الأسف الشديد قررت الاستقالة من منصب وزير الدولة للتجارة الدولية".

 

 

 

اقرأ أيضا: جونسون يكشف: خطط طوارئ وُضعت تحسبا لوفاتي بـ"كورونا"

 
وفي رسالة كتبها على ورقة من رسائل البرلمان، حاول بورنز، النائب عن دائرة بونماوث ويست (جنوب بريطانيا)، تحصيل مبلغ مالي لوالده، مهددا المشتكي برفع القضية إلى مجلس العموم، وفق خلاصات التحقيق البرلماني.


وخلصت اللجنة البرلمانية إلى أن بورنز "استخدم موقعه في البرلمان لمحاولة ترهيب مواطن (..)، في خلاف على خلفية مصالح عائلية وخاصة بحتة، ولم يكن لديه أي رابط بالمهام البرلمانية لبورنز"، مشيرة إلى أن النائب واصل "تهديداته المبطنة" تجاه المشتكي أثناء التحقيق، قبل أن يقدم أخيرا اعتذاره ويعترف بأخطائه في رسالة موجهة إلى اللجنة.

التعليقات (0)