سياسة عربية

7 قتلى برصاص الأمن إضافة لضابط باشتباك مع "خلية" بالقاهرة

قوات مكافحة الإرهاب بالداخلية أكدت "مصرع جميع العناصر الارهابية"- جيتي
قوات مكافحة الإرهاب بالداخلية أكدت "مصرع جميع العناصر الارهابية"- جيتي

قتل سبعة مسلحين وضابط شرطة مصري، الثلاثاء، إثر اشتباكات بأحد أحياء العاصمة المصرية، عقب مداهمة قوات الأمن مع ما قالت إنه "وكر يتبع خلية إرهابية".

 

وقال التلفزيون المصري، إن أجهزة الأمن في وزارة الداخلية داهمت وكرا لعناصر "خلية إرهابية"، في منطقة الأميرية بمحافظة القاهرة، وعثرت على أسلحة وكميات كبيرة من المواد المتفجرة.

 

من جهتها علقت وزارة الداخلية على الحادث بقولها إن قوات الأمن اشتبكت مع "خلية إرهابية كانت تنوي تنفيذ عمليات بالتزامن مع أعياد المسيحيين".


وأوضح بيان الداخلية، أن "معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد بوجود "خلية إرهابية" تستغل أماكن للإيواء بشرق وجنوب القاهرة".

وقالت إن التعامل مع الخلية أسفر عن مصرع 7 عناصر "إرهابية"، فضلا عن الضابط محمد الحوفى بقطاع الأمن الوطنى وإصابة ضابط آخر وشرطيين أثنين، في ما فتح النائب العام المصري، حمادة الصاوي، تحقيقا في الحادث الذي وصفه بـ"الإرهابي"، مشيرا إلى أن وقع بحي الأميرية أحد الأحياء البارزة بالعاصمة.

وأضافت أن المداهمة أسفرت عن القبض على العديد ممن أسمتهم "إرهابيين"، في حين أعلنت لاحقا أنها تمكنت من القضاء على جميع المسلحين، في تضارب للأنباء حول مصيرهم.

 

وعثرت داخل "الوكر"، على أسلحة نارية وأحزمة ناسفة وست عبوات لاصقة قديمة، موضحة أنه في أثناء المداهمة وقع تبادل لإطلاق النار مع "العناصر الإجرامية"، على حد قول مصادر أمنية.

 

وقبل سيطرة الشرطة على الأحداث، أطلقت وزارة الداخلية تحذيرا للمواطنين قاطني منطقة الأميرية من الاقتراب من النوافذ.

 

والأسبوع المقبل، يستعد مسيحيو مصر الذين يقدرون بنحو 15 مليونا بحسب تقديرات كنسية، الاحتفاء بعيد القيامة أحد أبزر الأعياد المسيحية وفقا للتاريخ القبطي.

والأونة الأخيرة تراجعت حدة العمليات المسلحة ضد الشرطة والجيش في مصر بصورة لافتة، وسط تأكيد من الأجهزة الأمنية أنها تنفذ القانون في مواجهة أي خروج عليه، ردا على انتقادات محلية ودولية في هذا الصدد.

 

 

 

 

 

 


التعليقات (6)
امازيغي
الأربعاء، 15-04-2020 06:45 ص
مسرحية جديدة من مسرحيات اغبياء العسكر في مصر خلية في قلب القاهرة بعد هزائم حفتر في غرب ليبيا
مسرحيات العسكر الارهابية
الأربعاء، 15-04-2020 01:49 ص
يبدوا ان الهزائم التي تلقاها المشروع الحفتري في ابو قرين وغرب ليبيا سيتبعها اعلان النظام الانقلابي في مصر عن عمليات ارهابية لتمرير القتلى من الجنود والضباط المصريين الذين ارسلهم الخسيس كمرتزقة لمساعدة مجرم الحرب حفتر في عملياته الاجرامية في ليبيا للاستيلاء على السلطة
جبل الثلج
الثلاثاء، 14-04-2020 11:50 م
مقتل مقدم من قوات مكافحة (الإرهاب) بالأمن الوطنى ، و إصابة آخرين كان نتيجة طبيعية لنقص المعلومات الاستخبارية عن انتشار عناصر الخلية المستهدفة فى موقع البناية التى تم مداهمتها ، و الاندفاع الأمنى المحموم لمداهمة البناية قبل فرار عناصر الخلية ! و يبدو أن عناصر الخلية قد فاجأوا القوة المهاجمة بإطلاق النار من فوق أسطح بنايات مجاورة للبناية المستهدفة ، فانهال الرصاص على عناصر الأمن الوطنى من إتجاهات مختلفة ، بشكل دفعهم لتحذير سكان الحى من الإطلال من النوافذ و الشرفات أثناء الاشتباك ، و ذلك لتحديد مصادر النيران ! و بطبيعة الحال فإن قوة مكافحة (الإرهاب) قد وقعت فى كمين محكم ، و لم تجد الإسناد الميدانى الكافى من سائر عناصر الأمن فى تلك المنطقة المكتظة سكانيا ، فلاذ عناصر الخلية بالفرار ! و من المتوقع أن تعلن السلطات المصرية خلال الساعات القادمة عن تنفيذ أحكام إعدام بحق المعارضين فى السجون ، و عمليات إعدام ميدانى بحق المعتقلين لديها من ضحايا الإخفاء القسرى ، و على الباغى تدور الدوائر !
محمد يعقوب
الثلاثاء، 14-04-2020 09:39 م
للصبر حدود. أغنية عنتها سيدة الغناء العربى الراحلة أم كلثوم. ألشعب المصرى لم يعد لديه ذرة من الصبر على هذا القزم المسمى السيسى عميل الصهيونية الذى جىء به ليدمر جيش مصر وشعب مصر. إسرائيل تعرف أن جيش مصر سيكون دائما معاديا لها، ولذلك قامت بتعيين هذا المنحط السيسى رئيسا لمصر ليدمر الشعب والجيش. دوام الحال من المحال، سيهب شعب الكنانه على هذا العميل الخائن الذى يعيش على الرز ألإماراتى السعودى، ويقضى عليه وعلى كل ضباطه الذين جرهم لمستنقع العمالة والخيانة .
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 14-04-2020 08:55 م
مسرحيات العسكر تتواصل ، اتذكر في الايام الاولى للحراك الجزائري الشعبي السلمي المدني الوطني انه اعلنت قوات الامن على اكتشاف مخطط ارهابي لضرب المتظاهرين و انها افشلته و انها سوف تواصل العمل على حماية الشعب و المتظاهرين ، قوات الامن نفسها اعتدت بالضرب و السحل و الاعتقال و السب و الشتم على المتظاهرين ، معقول انظمة ارهابية مثل المصرية و السورية و الجزائرية تعمل لصالح شعوبها ، تذكرو رابعة العدوية و حمص و داريا و الكيمياوي في ريف دمشق.............. توقفو عن الكذب يا انظمة العار