سياسة عربية

استقالة وزير يمني ثان "احتجاجا على ممارسات" رئيس الحكومة (وثيقة)

تعيش الحكومة اليمنية وفق مراقبين صراعا بين رئيسها معين عبدالملك المقرب من السعودية وعدد من الوزراء- سبأ نت
تعيش الحكومة اليمنية وفق مراقبين صراعا بين رئيسها معين عبدالملك المقرب من السعودية وعدد من الوزراء- سبأ نت

قدم وزير الخدمة والتأمينات نبيل الفقيه استقالته للرئيس هادي، احتجاجا على "ممارسات رئيس الوزراء الذي شلت عمل الحكومة"، وهو الوزير الثاني الذي يقدم استقالته لذات السبب، بعد استقالة وزير النقل صالح الجبواني.

وقال الوزير الفقيه في بيان استقالته، وصل "عربي21" نسخة منه، مساء السبت: "نظرا للشلل التام  الذي أصاب الحكومة جراء السياسة العقيمة التي ينتهجها رئيس الوزراء في تسيير أعمال الدولة وعدم الاكتراث لتصحيح الاختلالات التي تصاحب عمل الحكومة والتي نبهنا لها أكثر من مرة".

وبحسب وزير الخدمة المستقيل فإن "انغماس أشلاء الحكومة في الأمور الثانوية والهامشية واقتصار دور رئيس الوزراء على صرف بعض المرتبات في بعض المناطق المحررة، وعقد بعض اللقاءات الهامشية ذات الصبغة الإعلامية والتفرغ لإصدار البيانات دونما شعور بأدنى حد من المسؤولية تجاه ما يعانيه المواطن والوطن من كوارث وأزمات".

وبرر الوزير استقالته بـ"تغييب أعضاء الحكومة عن المشهد السياسي والاقتصادي بشكل تام، وترهل الأداء العام وانعدام روح المسؤولية وتعمد تجاهل أعضائها".

وأكد الوزير الفقيه أن غياب الشفافية والمساءلة، وتحييد القانون في كل ممارسة رئيس الحكومة للمهام المناطة بكل أجهزة الدولة.

 



وتزامنت استقالة وزير الخدمة والتأمينات اليمني، مع إعلان وزير النقل في الحكومة المعترف بها، استقالته، احتجاجا على ممارسات رئيس الوزراء معين عبدالملك، وبعد يوم من إيقافه عن العمل.

وتعيش الحكومة اليمنية المعترف بها صراعا خفيا وغير مباشر بين رئيسها معين عبدالملك، المقرب من السفير السعودي لدى بلاده محمد آل جابر، وعدد من الوزراء الذين يناهضون ارتهان القرار اليمني للهيمنة السعودية والإماراتية.

 

اقرأ أيضا: وزير النقل اليمني يقدم استقالته للرئيس هادي (وثيقة)

التعليقات (0)