سياسة عربية

"الوفاق" تصد هجوما لحفتر قرب مصراته وتتقدم باتجاه سرت

أحرزت قوات حكومة "الوفاق" الليبية تقدما مهما في محاور القتال على ضواحي العاصمة طرابلس- جيتي
أحرزت قوات حكومة "الوفاق" الليبية تقدما مهما في محاور القتال على ضواحي العاصمة طرابلس- جيتي

تجددت الاشتباكات المُسلحة، الجمعة، بين قوات حكومة الوفاق الليبية، ومليشيات خليفة حفتر عند منتصف القوس الرابط بين مدينتي مصراتة وسرت شرقي العاصمة طرابلس.

ونقلت قناة عين ليبيا الخاصة عن قوات عملية بركان الغضب التابعة لحكومة الوفاق أنه تم صد هجوم لمليشيات حفتر في منطقة أبوقرين (البوابة الجنوبية الشرقية لمصراتة).

فيما قال الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب مصطفى المجعي إن قواتنا بدأت بهجوم على تمركزات مليشيات حفتر بمحيط منطقة الوشكة قرب سرت (450 كلم شرق طرابلس). 

وأضاف المجعي أن الهجوم جاء ردا على قصف طيران إماراتي مُسير، الخميس، لأحد تمركزات قواتنا بمحور أبوقرين، ما أدى إلى استشهاد 8 من أفرادنا.

وأشار المجعي إلى أن قواتهم تُحرز تقدمات مهمة باتجاه مدينة سرت والاشتباكات لاتزال مستمرة.

 

في السياق ذاته، أُصيب مسعفان بجروح خطيرة، الجمعة؛ جراء قصف مليشيا اللواء المتقاعد خليفة حفتر، لسيارة إسعاف كانت تُقلهما جنوبي مدينة مصراتة الليبية.

 

اقرأ أيصا: "الوفاق" تكشف حقيقة تقدم ميداني مزعوم أعلنته قوات حفتر

ونقلت قناة "ليبيا الأحرار" (خاصة) عن المستشار الإعلامي لوزارة الصحة، أمين الهاشمي، تأكيده إصابة مُسعفين اثنين بجروح خطيرة؛ نتيجة قصف مليشيا حفتر بـ"صاروخ كورنيت موجه" لسيارة إسعاف في منطقة "أبوقرين".


وفي سياق متصل، أشار الهاشمي إلى "إصابة عائلة بجروح متفاوتة جراء سقوط قذيفة أطلقتها ميليشيا حفتر على منزلهم في منطقة الهضبة صباح الجمعة"، دون تحديد عدد أفراد العائلة.


وأحرزت قوات حكومة "الوفاق" الليبية، الخميس، تقدما مهما في محاور القتال على ضواحي العاصمة طرابلس، ضمن عمليتها العسكرية "عاصفة السلام" ضد ميليشيات حفتر.

ورغم إعلانها الموافقة على هدنة إنسانية للتركيز على جهود مكافحة كورونا، إلا أن مليشيات خليفة حفتر، تواصل خرق التزاماتها بقصف مواقع مختلفة بالعاصمة طرابلس.

كما تنتهك، بوتيرة يومية، وقف إطلاق النار عبر شن هجمات على طرابلس، ضمن عملية عسكرية مستمرة منذ 4 نيسان/ أبريل 2019.

وردا على هذه الانتهاكات المستمرة، أعلنت حكومة الوفاق، الأربعاء، انطلاق عملية "عاصفة السلام" العسكرية ضد مليشيا حفتر.

التعليقات (0)

خبر عاجل