سياسة عربية

هجوم قرب المنطقة الخضراء ببغداد لليوم الثاني على التوالي

تشهد المنطقة الخضراء هجمات بشكل مستمر دون إصابات أو تبني جهة معينة- جيتي
تشهد المنطقة الخضراء هجمات بشكل مستمر دون إصابات أو تبني جهة معينة- جيتي

نشرت مواقع محلية عراقية، فجر الجمعة، أن صاروخا سقط قرب المنطقة الخضراء في بغداد، في هجوم لليوم الثاني على التوالي للمنطقة التي تضم مقار حكومية وسفارات أجنبية.


وأفادت مصادر محلية، بأن صاروخا سقط "ضمن مقتربات المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد"، دون مزيد من التفاصيل.


وتكررت في الآونة الأخيرة، الهجمات على المنطقة الخضراء، وسط بغداد، التي تضم سفارات بينها الأمريكية والبريطانية، بالقذائف والصواريخ، دون الإعلان عن وقوع أضرار أو خسائر.

 

وسبق أن قالت وسائل إعلام، إن هجوما بالصواريخ استهدف المنطقة الخضراء، قرب السفارة الأمريكية في بغداد، فجر الخميس، أي في الوقت ذاته.

 

اقرأ أيضا: هجوم يستهدف المنطقة الخضراء قرب سفارة واشنطن ببغداد (شاهد)

ولم يصدر حينها أي تبنّ رسمي للهجوم، فضلا عن عدم صدور أي تعليق رسمي من بغداد أو واشنطن، كما حادثة اليوم.

 

يشار إلى أنه منذ اغتيال واشنطن للجنرال الإيراني قاسم سليماني، والقيادي في الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس، مطلع العام الجديد، تعرضت المنطقة الخضراء لعدة هجمات، تُتهم فصائل موالية لإيران بالوقوف خلفها.

 

وتجري مطالب واسعة في العراق رسمية وشعبية، بانسحاب القوات الأجنبية من البلاد.

 

اقرأ أيضا: التحالف الدولي يسلم قاعدة القيارة إلى السلطات العراقية

التعليقات (1)
-
الجمعة، 27-03-2020 02:07 م
يجب أن يعتاد الجيش الاميركي الجبان على هجوم اتباع ايران الرعاع عليها، ايران قصفت قواعد اميركية بالصواريخ وبدلا من الرد خرج ترمب يقول أن كل شيء على ما يرام ولم يصب احد، لذلك اميركا سيتم ضربها كل فترة وكل بضعة ايام، واليوم الاميركان امام سيناريو سيء في العراق، فإما قبول الضربات المهينة لاميركا التي وضعت سمعة جيش اميركا في المزابل، او الخروج لتقصي مصدر النيران وبذلك يخاطر الجيش الاميركي بالاصابة بكورونا من قبل العراقيين.