سياسة دولية

مقتل 5 من حركة "الشباب" بغارة أمريكية جنوب الصومال

قال نائب مدير العمليات في "أفريكوم" إن "ضرباتنا الجوية هي عامل رئيسي لمكافحة الإرهاب"- جيتي
قال نائب مدير العمليات في "أفريكوم" إن "ضرباتنا الجوية هي عامل رئيسي لمكافحة الإرهاب"- جيتي

أعلنت القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا (أفريكوم) مساء الثلاثاء، عن مقتل خمسة من مقاتلي حركة "الشباب" جراء غارة جوية جنوب الصومال.


وقال الجنرال ميغيل كاستيلانوس، نائب مدير العمليات في "أفريكوم"، في بيان إن "ضرباتنا الجوية هي عامل رئيسي لمكافحة الإرهاب ودعم تحقيق استقرار الصومال".


وأضاف كاستيلانوس أن "الغارات الجوية لا تقلل من قدرة حركة الشباب على القيام بأنشطة إرهابية في المنطقة فحسب، بل تقضي على الشبكة المقاتلة، كما أنها تعرقل قدرتها على تجنيد الإرهابيين وتصديرهم".


وبحسب البيان، فإن الغارة الجوية، التي جرى تنفيذها الثلاثاء، أسفرت عن مقتل خمسة إرهابيين، في إشارة لمقاتلي حركة "الشباب".

 

اقرأ أيضا: قتلى من "الشباب" بهجوم ضد قوات حكومية جنوب الصومال


وأفاد البيان بأنه -وفق التقييمات الأولية- فإن العملية لم تسبب خسائر بشرية أو إصابات في صفوف المدنيين، مؤكدا أن الولايات المتحدة تعمل عن كثب مع شركائها الدوليين في جهود تعزيز قطاع الأمن في الصومال، وتثمن جهود الحكومة الصومالية لتحسين ظروف القوات الأمنية من أجل تمكينها لحفظ الأمن واستقرار البلاد.


وضاعفت "أفريكوم" من غاراتها الجوية في الصومال في الفترة الأخيرة؛ حيث نفذت في الأشهر الثلاثة الماضية فقط أكثر من 24 غارة جوية، بينما نفذت في العام الماضي نحو 64 غارة جوية.


ويخوض الصومال حربا منذ سنوات ضد حركة "الشباب"، التي تأسست مطلع 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكريا لتنظيم "القاعدة".

 
التعليقات (0)