رياضة عربية

منتخب أفريقي ثان ينسحب من بطولة كروية مقامة بالمغرب.. لماذا؟

منتخب جزر الموريس قرر الخميس، الانسحاب من البطولة المقامة حاليا بمدينة العيون المغربية- الموقع الرسمي للاتحاد المغربي
منتخب جزر الموريس قرر الخميس، الانسحاب من البطولة المقامة حاليا بمدينة العيون المغربية- الموقع الرسمي للاتحاد المغربي
كشفت تقارير صحافية مغربية أن بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم داخل الصالة شهدت انسحاب أحد المنتخبات رغم خوضه مباراته الأولى بالمسابقة.

ووفقا لموقع " هسبورت" المغربي فإن منتخب جزر الموريس قرر الخميس، الانسحاب من البطولة المقامة حاليا بمدينة العيون المغربية، وذلك بطلب من وزارة الشباب والرياضة بجزر الموريس.

وذكر الموقع أن الحكومة الموريسية ضغطت بشكل كبير على منتخبها، للانسحاب من المنافسات، وذلك لأسباب سياسية صرفة، على الرغم من أن المنتخب الموريسي قد لعب مباراته الأولى في النهائيات.

ونقل الموقع المغربي تصريح تيمبوسينت تيدور، مدرب منتخب جزر الموريس، بحيث قال: "حكومتنا ضغطت علينا كثيرا، لننسحب من البطولة، وذلك لأسباب سياسية".

وسيفرض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عقوبة على المنتخب الموريسي، بعد انسحابه من البطولة، كما سيتم حرمانه من المشاركة في النسختين المقبلتين، حسب القوانين المنظمة.

وكان المنتخب الموريسي قد انهزم في مباراته الأولى، أمام منتخب غينيا الاستوائية بأربعة أهداف لهدفين، ضمن فعاليات المجموعة الأولى التي تضم كذلك المنتخب المغربي والمنتخب الليبي.

وشارك المنتخب الموريسي في البطولة خلفا للمنتخب الجنوب إفريقي الذي أعلن بدوره عن مقاطعة الدورة لأسباب سياسية، ما سيعرض المنتخبين لعقوبة من "الكاف".

يُشار إلى أن المنتخب المغربي حقق الفوز بثلاثية نظيفة، على حساب المنتخب الليبي، خلال المباراة الأولى من دور المجموعات.
0
التعليقات (0)

خبر عاجل