سياسة دولية

تجدد مظاهرات ضد النظام بإيران بعد حادث "الطائرة" (شاهد)

احتشد عدد من المتظاهرين أمام جامعة بطهران وهتفوا بشعارات ضد النظام- جيتي
احتشد عدد من المتظاهرين أمام جامعة بطهران وهتفوا بشعارات ضد النظام- جيتي

خرجت مظاهرات إيرانية جديدة الأحد، مناهضة للنظام ومنددة بحادث إسقاط الحرس الثوري لطائرة أوكرانية عن طريق "الخطـأ"، وراح ضحيتها جميع ركابها الـ176.


وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو، تظهر مظاهرات طلابية في العاصمة طهران، وردد طلاب جامعة "بهتشي" هتافات منددة بالسلطات الإيرانية.


واحتشد عدد من المتظاهرين أمام الجامعة، وهتفوا بشعارات عدة منها: "يا حرس ثوري، أنتم داعش إيران".

 

اقرأ أيضا: "الطائرة المنكوبة" تشعل غضب إيرانيين ضد النظام (شاهد)


يأتي ذلك بعد يوم من تظاهرة شهدتها العاصمة طهران، احتجاجا على حادث الطائرة الأوكرانية، وشهدت تمزيق صور للجنرال الإيراني قاسم سليماني، في مشهد غير متوقع، نظرا لما يشكله الرجل من رمزية مهمة للنظام، بعد أسبوع على اغتياله بضربة أمريكية بالعراق.


وكان لافتا أيضا نشر وكالة "فارس" المحلية للأنباء تقريرا بشأن التظاهرة، أبرزت فيه تمزيق صور "سليماني"، الذي كان قائدا لفيلق القدس، أهم تشكيلات الحرس الثوري الإيراني، فيما أظهرت مقاطع متداولة إطلاق هتافات ضده وضد النظام.

 

 

 

 

 

 
التعليقات (1)
الباز
الأحد، 12-01-2020 05:37 م
هذا حادث لم يكن مقصودا وفي حالة حرب واستنفار قصوى تخيل لو كان هذا صاروخ فعلا وموجه للشعب مباشرة ان أصاب هدفه سينزعج الايرانيون بنفس الحالة وان دمر كانوا سيخرجون مهللين ...شغل مخك وتعامل مع الظروف بكل وعي وعقلانية لماذا لا يجد الفلسطينيون اليمنيون والسوريون والليبيون والايجوريون نفس الدعم والمواساة أم تبحثون عن بطل بلوث