حول العالم

محامون يلوحون باللجوء لمحاكم دولية بقضية زوج نانسي عجرم

أخلت محكمة لبنانية سراح فادي الهاشم بدعوى قتله مقتحم منزله دفاعا عن النفس- صفحتها عبر فيسبوك
أخلت محكمة لبنانية سراح فادي الهاشم بدعوى قتله مقتحم منزله دفاعا عن النفس- صفحتها عبر فيسبوك

لوّح محامون سوريون، بإمكانية لجوئهم إلى المحاكم الدولية، في قضية مقتل شاب على يد زوج المطربة اللبنانية الشهيرة نانسي عجرم.

 

وبعد إخلاء القضاء اللبناني سبيل فادي الهاشم، بحجة أن قتله للمواطن السوري محمد حسن الموسى، جاء دفاعا عن النفس، نظرا لاقتحام الأخير "فيلا" نانسي عجرم مسلّحا، قرر محامون سوريون التطوع من أجل الدفاع عن الموسى الذي كان يبلغ من العمر 31 عاما عند مقتله.

 

وفي برنامج "المختار" الذي يبث على إذاعة "المدينة إف إم" السورية، ألمح محامون إلى إمكانية إخفاء ملفات ودلائل هامة في القضية، بسبب نفوذ نانسي عجرم.


وقالت الإذاعة إن عدة محامين تطوعوا للترافع عن الموسى.

 

ونشرت الإذاعة تصريحات مصورة لوالدة القتيل، تشكك في صحة التسجيل المأخوذ من كاميرات المراقبة، وتقول إن ابنها جسده نحيل، وأن الذي ظهر في الفيديو ضخم، وربما يكون من الحرس الشخصي لنانسي عجرم.

 

وقالت والدة الموسى إن ابنها قتل بستة عشر رصاصة وجهت إلى جسده من قبل فادي الهاشم، متهمة الأخير بمحاولة دفن سر ابنها معه.

 

وكان جدل واسع ثار بعد تصريحات منسوبة لذوي الموسى، تفيد بأن الأخير لم يكن لصّا، وكان عاملا في "فيلا" نانسي عجرم، وحرم من مستحقاته المالية، ما دفعه إلى اقتحام المنزل بالقوة طالبا أمواله المحجوزة.

ونشرت وسائل إعلام لبنانية صورا تظهر القاتل طريحا بعد إطلاق الرصاص عليه، فيما أصيبت نانسي عجرم بجروح طفيفة على مستوى الساق.

 

اقرأ أيضا: أول تعليق من نانسي عجرم بعد إخلاء سبيل زوجها.. ماذا قالت؟

التعليقات (3)
ليليا هادي
الثلاثاء، 14-01-2020 04:42 ص
الدفاع عن النفس تكون في حالة وحدة اذا كان الشخص المقابل يحمل سلاح ولكن في هذه القضية القاتل وحده يحمل السلاح بينما الضحية لم يكن يحمل اي نوع من السلاح وحتى المسدس اللعبة هم اخترعوها لتبرير شروعه بالقتل على اساس ردة فعل
ناقد لا حاقد
السبت، 11-01-2020 09:34 ص
اين المفر يا عجرم ، اولا ثروتك اتت من التعري و اغاني الحرام ، ثانيا الى متى ....... الموت قادم لا محالة و سوف تنالين جزائكي انت و زوجك و كل من قتل و تجبر ،
القصاص من القتلة
الخميس، 09-01-2020 07:43 م
1. الكذب بإنكار معرفتهم به و هو يعمل عندهم دليل على تورطهم، 2. التلاعب بالادلة دليل على تورطهم، 3. عدد الطلقات التي تم اطلاقها عليه 16 طلقة دليل على تورطهم بقتله، 4. ادخال شخص لتمثيل دور مجرم لإقناع الرأي العام وتزييف سبب قتله دليل تورطهم بقتله، 5. اي شخص يعمل لدى شخص أخر سيستطيع تمييزه ولو قام بوضع القناع فسيتم تمييزه من خلال صوته وقتله بعدها دليل على تورطهم بقتله 6. اين سلاح المقتول ؟ ايضا دليل على تورطهم بقتله، 7. الإفراج عن زوج نانسي دليل على نفوذهم وتورطهم بقتله، 8. النيابة التي امرت بالإفراج عن زوج نانسي متورطة في التواطئ مع زوج نانسي وهي شريكة بعملية القتل عن طريق التغطيه على الجريمة ودليل على تورطهم بقتله، 9. دفاع نانسي عن زوجها وهي تعلم هوية الشخص الذي قتلوه أنه يطالب بمستحقاته دليل على أن نانسي شريكة في الجريمة، 10. مهاجهة الشخص بهدف قتله دون خوف يعطي فكرة أن زوج نانسي يعلم أنه غير مسلح واطلاق العدد الكبير من الطلقات دليل أنه ليس دفاعا عن النفس إنما بهدف قتل شخص، 11. عدم استدعاء الشهود وأخذ افادتهم وتقاطع روايتهم لمعرفة الحقيقة دليل على تورط زوج نانسي بنفوذه مع الدرك اللبناني في التغطية على القضية، الكثير من المعلومات المتناقضة تجعل الرأي العام ضد نانسي وزوجها والمشكلة أن النيابة العامة اللبنانية شريكة في التغطية على الحدث وسيعلم العالم أن ثمن القضاء اللبناني كم ليرة ويمكن لأي شخص قتل أخر ودفع رشوة للدرك والنيابة لتغطية الاثار وعدم التحقيق في ملابسات اي قضية وعدم التأكد من الرواية التي كان مصدرها وحيد يدعيها زوج نانسي ونانسي كل هذا يجعل نانسي وزوجها والنيابة والقضاء اللبناني في موضع شك وشبهة بالتواطئ جميعا في إخفاء دلائل مهمة في هذه القضية.
الأكثر قراءة اليوم