سياسة عربية

قيادي بالثوري الإيراني: حددنا أهدافا أمريكية وإسرائيلية بالمنطقة

تابع ترامب العملية من منتجعه مار لاغو- أرشيفية
تابع ترامب العملية من منتجعه مار لاغو- أرشيفية

نقلت وكالة تسنيم للأنباء عن قيادي كبير بالحرس الثوري، قوله إن إيران ستعاقب الأمريكيين أينما كانوا على مرماها، ردا على مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس.

وأثار الجنرال غلام علي أبو حمزة، قائد الحرس في إقليم كرمان الجنوبي، إمكانية شن هجمات على سفن في الخليج.

وقال في تصريحات أدلى بها في وقت متأخر الجمعة، ونشرتها تسنيم السبت، إن إيران تحتفظ بالحق في الثأر من الولايات المتحدة لمقتل سليماني.

وأضاف: "مضيق هرمز نقطة حيوية للغرب، وإن عددا كبيرا من المدمرات والسفن الأمريكية يمر من هناك... حددت إيران أهدافا أمريكية حيوية في المنطقة منذ وقت طويل.. نحو 35 هدفا أمريكيا في المنطقة، بالإضافة إلى تل أبيب، في متناول أيدينا".

 

اقرأ أيضا: الحرب أو الدبلوماسية.. إيران تدرس ردها على مقتل سليماني

وقال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه أمر شخصيا بالقضاء على سليماني، وإن بلاده لديها قائمة أهداف جاهزة لتنفيذها في أي وقت.

وفي وقت سابق، الجمعة، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية مقتل سليماني، بناء على توجيهات من ترامب.

واتهمت الوزارة سليماني، في بيان، بأنه كان يعمل على تطوير خطط لمهاجمة الدبلوماسيين والموظفين الأمريكيين في العراق والمنطقة.

وتهدف الضربة الأمريكية إلى ردع خطط الهجوم الإيرانية المستقبلية، وفق بيان الوزارة الذي تعهد بأن الولايات المتحدة ستواصل اتخاذ جميع الإجراءات لحماية مواطنيها ومصالحها حول العالم.

التعليقات (1)
نبيل
السبت، 04-01-2020 06:32 م
يعني صار 40 سنة وأنتم تتوعدون الأمريكان بالويل والثبور ولحد الأن لم تحددوا الأهداف الأمريكية والأسرائيلية في المنطقة؟ تعسا لكم كم تكذبون.