سياسة عربية

عبد العزيز جراد.. هذه هوية رئيس الوزراء الجديد بالجزائر

لم يشغل رئيس الوزراء الجزائري الجديد أي منصب في عهد بوتفليقة- وكالة الأنباء الجزائرية
لم يشغل رئيس الوزراء الجزائري الجديد أي منصب في عهد بوتفليقة- وكالة الأنباء الجزائرية

عيّن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون السبت، عبد العزيز جراد رئيسا جديدا للوزراء، بعدما ترأس الحكومة بشكل مؤقت وزير الخارجية صبري بوقادوم الأسبوع الماضي.


ويعد جراد من مواليد عام 1954، ومتزوج وأب لأربعة أطفال، وحصل على شهادة الليسانس سنة 1976، ومن ثم حصل على درجة الدكتوراه في العلوم السياسية من جامعة باريس عام 1981، ونال رتبة أستاذ جامعي عام 1992.


وعمل رئيس الوزراء الجديد كأستاذ في معهد العلوم السياسية وكمحلل سياسي، إلى جانب شغله لمنصب أمين عام رئاسة الجمهورية في عهد الرئيس السابق اليامين زروال.

 

اقرأ أيضا: الرئيس الجزائري يعيّن عبد العزيز جراد رئيسا للوزراء


وشغل جراد أيضا منصب مستشار دبلوماسي في عهد الرئيس الخامس للجزائر منذ الاستقلال علي كافي،  إلى جانب منصب مدير المدرسة العليا للإدارة لمدة خمس سنوات.


وفي الظهور الأول لجراد عقب تعيينه في منصب رئاسة الوزراء، قال إنني "سأعمل مع كل الإطارات والمواطنين والمواطنات، للخروج من هذه المرحلة الصعبة"، مضيفا أننا "أمام تحدي كبير لاسترجاع الثقة في مجتمعنا، وتحديات اقتصادية واجتماعية".


وأعرب جراد عن ثقته ببرنامج الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، قائلا: "يمكننا البرنامج من المعمل في إطار المصلحة العليا"، موجها شكره لتبون على الثقة التي منحه إياها.

التعليقات (2)
هنيئا
السبت، 28-12-2019 06:47 م
هل عسكر البزنس يتركونه إنقاذ الجزائر؟ هل صهاينة الغرب سيرضون ب جراد في الجزائر و قيس في تونس؟ كلا. بدون ربيع عربي كامل من الخليج إلى الأطلسي الأمور تتراوح مكانها و لا شيء في الآفاق
بتشو الجزائري الاصيل..
السبت، 28-12-2019 06:12 م
بسم الله ماشاء الله متفائل خيرا بهكذا اسماء سواء بالمؤسسة العسكرية او المدنية واغلب ظني ان وطني سيعود بقوة هذه الاسابيع والشهور واكبر من السابق في شتى المجالات ولله الحمد من قبل ومن بعد

خبر عاجل