سياسة عربية

ملك الأردن: "لست مرتاحا لأداء المؤسسات الحكومية" (شاهد)

عبد الله الثاني: علينا القيام بثورة في قطاع الصحة ولدينا مشاكل في الضرائب والجمارك
عبد الله الثاني: علينا القيام بثورة في قطاع الصحة ولدينا مشاكل في الضرائب والجمارك

قال العاهل الأردني، خلال لقاء شبابي، إنه "غير مرتاح لأداء القطاع الحكومي"، مذكرا بقراره الأخير بدمج الأجهزة الأمنية، "الذي جاء لتوفير الفرص والمال، وتحسين الخدمات للمواطنين"، كما قال.


وأضاف خلال لقاء مع طلاب "جامعة اليرموك" في شمال المملكة: "نفس المشكلة في مؤسساتنا الحكومية، فلدينا تحديات في الصحة، وعلينا القيام بثورة في قطاع الصحة، ولدينا مشاكل في الضرائب والجمارك".

وبيّن الملك: "أنتم جئتم من القطاع الخاص، وتريدون النجاح في مشروع انهض، والمشكلة بالموظف الذي سيفسد عملكم في الجمارك والضرائب".

وحول الحياة السياسية، بيّن الملك أن الأردن "بحاجة للمزيد من الوقت لتغيير ثقافتنا وتكوين الأحزاب".

وبيّن أن "بعض الأحزاب تعلم ما المطلوب، ولديها برنامج سياسي واقتصادي واجتماعي، لكنه يجلس مع كتل، أحدهم أقصى اليمين والآخر أقصى اليسار".

وأردف: "نريد من الجيل الجديد أن يفهموا أكثر من جيلي والجيل السابق، ولدينا تحديات، وأنا أعتقد وللأسف بأن جيلنا لا يستطيع الفهم، فإذا أردنا التطوير فيكون ذلك بتوجيهات مني، وبوقوف الشباب معنا، ومساعدتنا بالإصلاحات".

 

التعليقات (1)
رأيي
الثلاثاء، 24-12-2019 11:36 م
اعتقد ان جلالة الملك بدأ بالاهتمام والجديه في السنواب الخمس الماضيه وقبل ذلك للاسف ترك البلد لاناس يديرونها لم يكونوا امناء وعلى قدر المسؤوليه فنهبوها وباعوا مقدراتها وثرواتها واستشرى فيها الفساد والسرقه والرشوة ووو... هو مسؤول عن كل ذلك لانه الملك. بامكانه ان يصلح الامور ويسير بالبلد في الطريق الصحيح والشعب ما زال معه وارجو الله ان يوفقه الى ما فيه خير للبلد وللامه.