حقوق وحريات

القضاء المصري يجدد حبس ابنة خيرت الشاطر وزوجها

اتهمت عائشة بالانضمام إلى "جماعة إرهابية أسست على خلاف القانون والتحريض ضد الدولة"، في إشارة إلى "الإخوان المسلمين" المحظورة في مصر.
اتهمت عائشة بالانضمام إلى "جماعة إرهابية أسست على خلاف القانون والتحريض ضد الدولة"، في إشارة إلى "الإخوان المسلمين" المحظورة في مصر.

كشفت وسائل إعلام مصرية عن تجديد القضاء، الثلاثاء، حبس عائشة الشاطر، ابنة نائب المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين" خيرت الشاطر، وزوجها محمد أبو هريرة.


وجددت محكمة جنايات القاهرة حبس عائشة الشاطر وزوجها وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان سابقا، المحامية هدى عبد المنعم، مدة 45 يوما احتياطيا على ذمة تحقيقات في اتهامهم بالانضمام إلى "جماعة إرهابية أسست على خلاف القانون، والتحريض ضد الدولة"، في إشارة إلى "الإخوان المسلمين" المحظورة في مصر.


ونسبت النيابة العامة للمتهمين على ذمة القضية رقم 1552 لسنة 2018 تهما بـ"مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والسعي نحو هدم مؤسسات الدولة، وإثارة الفوضى".

 

والشهر الماضي، طالبت منظمة العفو الدولية السلطات المصرية بأن تضع حدا فوريا لتعذيب عائشة الشاطر، التي أكدت أنها تعاني من حالة صحية حرجة، لافتة إلى "تعرض عائشة للحبس الانفرادي لمدة تسعة أشهر، منذ أن تم نقلها إلى السجن، وهذه الفترة المطولة من الحبس الانفرادي تصل إلى حد التعذيب بشكل واضح".

وأبلغت مصادر منظمة العفو الدولية أن عائشة تعرضت للضرب المبرح، والصدمات الكهربائية، والاختفاء القسري.

وقالت المنظمة الدولية، في بيان لها، وصل "عربي21" نسخة منه: "لم تنته محنتها (عائشة) عندما أمرت السلطات بنقلها إلى سجن القناطر النسائي في أواخر كانون الثاني/ يناير 2019. بدلا من ذلك، تعرضت للحبس الانفرادي المطول في ظروف تصل إلى حد التعذيب".


اقرأ أيضا: النائب العام المصري يحيل شكوى عائشة الشاطر لنيابة أمن الدولة

وكانت والدة عائشة الشاطر قد نفت صحة التصريحات التي قالها الإعلامي المصري أحمد موسى، المُقرب من سلطة الانقلاب، بوجود مرض وراثي لدى ابنتها، موضحة أن الأمن يعرقل قرار القضاء بعلاج عائشة على نفقة أسرتها والسماح بزيارتها.

التعليقات (1)
عمر
الأربعاء، 18-12-2019 09:04 ص
الله معكم أنا لا انتمي لأي جماعة ولاكن كل من يقول الله اكبر فهوى اخي ليكن المسلمون الغرباء اخوانكم والكافرون أعداء كم وللو كانو داوي قربة من قول الرسول الله صلى الله عليه وسلم الله اكبر على الظالمين

خبر عاجل