صحافة إسرائيلية

غانتس يتفاوض مع نتنياهو حول تشكيل الحكومة الجديدة

سيلتقي غانتس أيضا غدا الاثنين برئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان- جيتي
سيلتقي غانتس أيضا غدا الاثنين برئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان- جيتي

قالت وسائل إعلام إسرائيلية الأحد، إن زعيم تحالف "أزرق أبيض" بيني غانتس والمكلف بتشكيل الحكومة، يعقد اجتماعا اليوم مع رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو، سعيا للوصول لاتفاق يمنع انتخابات ثالثة مبكرة.


وذكر موقع "i24" الإسرائيلي أن "الاجتماع المقرر سيعقد في ديوان رئيس الوزاء بمدينة تل أبيب"، لافتا إلى أن استئناف المفاوضات يأتي بعد دعوة غانتس لنتنياهو بالاجتماع معه، عقب تلقيه التفويض بتشكيل الحكومة من الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.


وأشار الموقع إلى أن غانتس سيلتقي أيضا غدا الاثنين مع رئيس حزب إسرائيل بيتنا أفيغدور ليبرمان، منوها إلى أن هذه الاجتماعات تأتي في إطار المفاوضات مع رؤساء جميع الأحزاب بالكنيست، لوضع الخطوط الأساسية لتشكيل الحكومة.

 

اقرأ أيضا: الرئيس الإسرائيلي يكلف غانتس رسميا بتشكيل الحكومة


وأفاد الموقع بأن "جميع رؤساء كتلة اليمين- الحريديم (البيت اليهودي، اليمين الجديد، شاس ويهودت هتوراه) رفضوا طلب غانتس، وقالوا إن المحادثات ستجرى فقط من خلال طاقم الليكود التفاوضي"، لافتا إلى أن "غانتس تواصل أيضا مع رؤساء كتلة المركز- يسار، واتفق مع رئيس حزب تحالف "العمل- جيشير" عمير بيرتس، ورئيس المعسكر الديمقراطي نيستان هوروفيتس، على الاجتماع الفترة القصيرة المقبلة، كما أنه اتفق مع رئيس "القائمة المشتركة"، أيمن عودة على الاجتماع أيضا.


يذكر أن نتنياهو فشل في تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة خلال المدة القانونية الأولى التي منحها له ريفلين، ما دفع الأخير لإعطاء كتاب التفويض لتشكيل الحكومة لغانتس.

 
التعليقات (0)