سياسة عربية

السيسي يتحدث عن "ظاهرة خطيرة تهدد العالم"

السيسي: من المؤسف أن أفريقيا تظل المتضرر الأكبر من آثار تلك الظاهرة- جيتي
السيسي: من المؤسف أن أفريقيا تظل المتضرر الأكبر من آثار تلك الظاهرة- جيتي

تحدث رئيس الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي، عن ما أسماه "ظاهرة خطيرة تهدد العالم"، مشيرا إلى أن قضايا البيئة وتحدياتها تحتل حيزا كبيرا من اهتماماتنا اليومية.

 

وقال السيسي خلال جلسة المناخ والتنوع البيولوجي والمحيطات في قمة مجموعة السبع في فرنسا إن "تغير المناخ يعتبر من أخطر تلك القضايا، لما يمثله من تهديد مباشر لنا جميعا، يحتم علينا رفع مستوى طموحاتنا وتعهداتنا في التصدي له، مع التنفيذ الأمين لالتزاماتنا الحالية".


وأضاف: "من المؤسف أن أفريقيا تظل المتضرر الأكبر من آثار تلك الظاهرة، رغم أن حجم انبعاثاتها من الغازات المسببة للاحتباس الحراري لا يمثل إلا  جزءا لا يذكر من إجمالي الانبعاثات العالمية".


وأشار إلى أنه يجب توفير التمويل المستدام والمناسب للدول النامية لمواجهة تلك الظاهرة، وهو تمويل لا يزال قاصرا عن الوفاء بالاحتياجات، ودعا أيضا لتوفير وسائل التنفيذ من التكنولوجيا وبناء القدرات، مع ضمان عدم فرض أعباء إضافية على دولنا الأفريقية تزيد من مخاطر ارتفاع مستوى المديونية بها.


واجتمع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع السيسي على هامش قمة مجموعة السبع في فرنسا الاثنين.

وجمعت القمة زعماء مجموعة الدول السبع الصناعية الكبرى، واستضاف الرئيس الفرنسي زعماء مصر والهند ورواندا وأستراليا وبوركينا فاسو وتشيلي وجنوب أفريقيا وإسبانيا، للانضمام إلى المناقشات حول التغير المناخي والضرائب الرقمية.

 

التعليقات (10)
ابو المنجد
الثلاثاء، 17-09-2019 02:31 ص
الظاهرة الخطيرة وصول الهلفيت والكذابين ماركة الكعب الواطي مثل السيسي وحكام الخليج لحكم الشعوب العربية .
Dr. Walid Khier
الثلاثاء، 27-08-2019 12:07 م
إسم الله عليك يا بحر العلم يا ترعة المفهوميه..... وإنت يا ساقط الاعداديه بتفهم في المناخ كمان؟
ناقد لا حاقد
الثلاثاء، 27-08-2019 10:00 ص
اخطر ظاهرة في العالم هي وجود الانظمة الارهابية مثل نظام السيسي - بشار - و قايد صالح حاليا الذي يريد تسجيل نفسه في تاريخ الاكثر منبوذين
السعيد ابو احمد
الثلاثاء، 27-08-2019 09:41 ص
الله عليك يا فيلسوف عصر و زمانك هكذا العلم و المعرفة و الثقافة علم رؤساء العالم جزء من معرفتك و مواهبك يا حكيم الحكماء و يا طبيب الأطباء يا فيلسوف الفلاسفة
فيصل
الثلاثاء، 27-08-2019 08:42 ص
نظام الانقلابي السيسي هو اخطر على مصر من اي شيء آخر. تبا للنفاق الغربي الذي لا حدود له.

خبر عاجل