سياسة عربية

وسيم يوسف يهاجم خلفان بشدة والأخير يواصل "إهانته" (شاهد)

وسيم يوسف قال إنه حتى لو خالف ضاحي خلفان بالفكر فإن الأخير "ورغم أنفه، وظيفته أن يحميني"- صفحته عبر فيسبوك
وسيم يوسف قال إنه حتى لو خالف ضاحي خلفان بالفكر فإن الأخير "ورغم أنفه، وظيفته أن يحميني"- صفحته عبر فيسبوك

هاجم الداعية الإماراتي من أصول أردنية، وسيم يوسف، بشدة، نائب قائد شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، بسبب "إهانات" وجهها الأخير له، لموقفه من "صحيح البخاري".

 

وسيم يوسف، وفي ظهور على شاشة "إم بي سي مصر"، مع الإعلامي عمرو أديب، قال إن خلفان "رجل أمني، وظيفته أن يحمي وسيم يوسف، وأسرة وسيم يوسف، وفكر وسيم يوسف، مهما اختلفنا في الأفكار".

 

واعتبر يوسف أن خلفان "خالف وظيفته، وتكلم بعنجهية، وعنترة، وقام بالتحريض علي في وسائل التواصل الاجتماعي، كالأطفال، بمراهقة متأخرة".

 

وتابع بأنه حتى لو خالف ضاحي خلفان بالفكر، فإن الأخير "ورغم أنفه، وظيفته أن يحميني".

 

وقال وسيم يوسف إن تحريض ضاحي خلفان المستمر عليه، قد يدفع البعض لإيقاع الأذى به، وبأسرته، وهو ما لا ترضاه المؤسسة الأمنية في الإمارات.

 

بدوره، رد ضاحي خلفان على وسيم يوسف، بمواصلة توجيه الإهانات له، قائلا: "في مقابلة تلفزيونية سمى وسيم عدم شكي في صحيح البخاري ونشر ذلك في وسائل التواصل الاجتماعي بأنه مراهقة على كبر،  طيب عيل إنت اللي سويته شو أسميه؟؟؟؟؟".

 

وتابع: "إذا تداولنا الحوار بألفاظ المراهقة، قد تخسر الجولة... والله إني محشم أبناء الإمارات، وبأخلي الشقراء عليها يلالها. واسال بدوي عن المعنى".

 

وعبارة "خل الشقراء عليها يلالها"، بحسب ما فسرتها صحيفة "البيان"، في وقت سابق، تعني "اترك الناقة الشقراء بغطائها، أفضل من أن تقوم بكشف الغطاء عنها"، في إشارة بحسب الصحيفة إلى أن القائل يريد إيصال رسالة مفادها "اترك المستور مستوراً أفضل، فلربما لن يعجبك الوضع، ولن يسرك ما سوف ينكشف لك من الكشف عن بدنها".

 

 

 

 

وأضاف ضاحي خلفان: "وسيم كلما خرج يلعلع بشكه في البخاري ومسلم، وفي السنة النبوية الشريفة، مثيرا استهجان المسلمين، سنخرج له إلى أن ينطب (يضرب أذنه بإصبعه)".

 

وتابع: "عندما تخلق يا وسيم بلبلة لدى الرأي العام الإسلامي بطرحك المثير للسخرية، وتوظف فهمك الخاطئ في استعداء المسلمين ضد بلدي الذي عملنا من أجله، لا بد أن نقول لك ما قلناه.. أنت ألا ترى أن الجميع ضد أفكارك... تدخلت حينما مرت عدة أيام أثرت أنت فيها ما أثرته ضد وطننا".

 

وأردف قائلا: "الأخ وسيم مشتط لأننا شكينا في فهمه ويعتبرنا محرضين عليه... أما شكه في السنة والبخاري عادي.. هو فوق الشك. التحريض قانونا: هو حث إنسان على ارتكاب جريمة وتنفيذها. فأنت في الشريعة ضعيف وفي فهم القانون ضعيف".

 

من جانبه، علق الكاتب في صحيفة البيان الإماراتية، أحمد خليفة، مدافعا عن خلفان ضد وسيم يوسف: "لا يقال لرفيق درب الشيخ راشد بن سعيد طيب الله ثراه، والشيخ محمد بن راشد، إنه يمر في مرحلة مراهقة متأخره، لكن من يتجاوز على البخاري وعلماء الامة لا نستغرب منه تطاوله على القمم، معالي الفريق ضاحي خلفان يمثلنا رغم عن خشمك".

 

ووصف وسيم يوسف بأنه "دخيل"، مضيفا: "زمن العجائب أن يقوم نكرة دخيل على مجتمعنا الخليجي بالتطاول على قامة إماراتية عظيمة"، معتبرا أن ردود وسيم على خلفان "تطاول عليه، من شرذمه دخلاء".

 

 

 

 

اقرأ أيضاوسيم يوسف يرد على خلفان والأخير يهينه.. وأمير يرد (شاهد)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

التعليقات (4)
غير معروف
الجمعة، 14-06-2019 05:08 م
وسيم سوف ع حق ليس خاطئ ابدا
سالم القريني
الإثنين، 18-03-2019 06:48 ص
وباخلي الشقراء عليها يلاها.
قاسم -اربد
الأحد، 17-03-2019 04:08 م
الى وسيم يوسف مهما فعلت فقد تبين انك ليس اماراتي وانشاء الله يسحبوا الجنسية منك وقد تسجن
ابوعمر
السبت، 16-03-2019 06:40 م
صورة صعلوك بحق وحقيقي...انه زمن الصعاليك..
عربي
السبت، 16-03-2019 05:53 م
مشكلة الامارات هي انها.. اما تجنس ايرانيون فرس ..واما هنود سيخ او هندوس .. وعندما منحت جنسيتها لعربي واتضح فيما بعد انه ممن يلعقون احذية الماسونية العالمية ...والصهيو-صليبية ..ومعهم اعداء الاسلام الجدد.. الشيعة بقيادة امهم ايران... لاا دري ما هذا التخبط في بعض دول الخليج .

خبر عاجل