سياسة عربية

سلطات الاحتلال تهدم قرية فلسطينية شرقي القدس (شاهد)

عملية الهدم الإسرائيلية استهدفت تجمعا فلسطينيا يقطنه 700 شخص- فيسبوك
عملية الهدم الإسرائيلية استهدفت تجمعا فلسطينيا يقطنه 700 شخص- فيسبوك

هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء 10 منازل في منطقة أبو النوار البدوية، شرقي بلدة العيزرية في القدس المحتلة ضمن عملية هجم مستمرة بدأتها سلطات الاحتلال بزعم البناء بدون ترخيص.


وتزامنت عملية الهدم مع حشد الاحتلال وتجهيزات كبيرة استعداداً لهدم الخان الأحمر شرق القدس.


وطالت عملية الهدم عدة منازل وحظائر لتربية الأغنام، حيث يسكن في التجمع المستهدف نحو 700 فلسطيني في بيوت من الصفيح ويعملون في تربية الأغنام، ويحيط بالتجمع ثلاث مستوطنات إسرائيلية هي: "معاليه أدوميم"، و"كيدار"، و"كيدار الجديدة".

 


وتسعى حكومة الاحتلال إلى ترحيل تجمع سكان "أبو النوار"، وتجمعات بدوية أخرى شرق القدس المحتلة، من أجل إقامة مشروع استيطاني يطلق عليه إسرائيليا (E1)، من خلال الاستيلاء على نحو 12 ألف دونم من أراضي شرقي القدس حتى البحر الميت لتحقيق مشروع لفصل جنوب الضفة عن وسطها.

 


وأظهر تقرير لمركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني أن سلطات الاحتلال هدمت خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي 17 منزلاً ومنشأة سكنية في مختلف مناطق الضفة الغربية والقدس المحتلتين.


ولفت التقرير إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي صادقت في المقابل على بناء آلاف الوحدات السكنية الاستيطانية في مستوطنات الضفة بعد مصادرة وتجريف أراضي مواطنين وشق طرق استيطانية.

التعليقات (0)