القدس

أوقاف القدس: 25 ألف مستوطن اقتحموا الأقصى في 2017

تضاعفت الاقتحامات مقارنة بعام 2016- أ ف ب
تضاعفت الاقتحامات مقارنة بعام 2016- أ ف ب

كشفت دائرة الأوقاف الإسلامية بمدينة القدس المحتلة، عن عدد المستوطنين المتطرفين الإسرائيليين المقتحمين، للمسجد الأقصى المبارك خلال العام الماضي 2017.

وأكد مدير شؤون المسجد الأقصى المبارك، الشيخ عمر الكسواني، أن "أكثر من 25 ألف مستوطن إسرائيلي، اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك خلال عام 2017".

وأوضح في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن "أعداد المقتحمين خلال الأعوام التي سبقت 2017، كانت لا تتجاوز الـ15 ألفا، لكن عام 2017 شهد هذا العدد الكبير من المقتحمين للأقصى، وذلك ضمن منهجية معتمدة من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي لفرض واقع جديد على المسجد الأقصى، ولكي تصبح تلك الاقتحامات حالة مألوفة".

ونوه الكسواني إلى أن "الاقتحامات اليهودية للمسجد الأقصى، تتم بقوة السلاح وتحت حماية القوات الخاصة الإسرائيلية"، مشددا على أن هذه الاقتحامات "لا تمنح الاحتلال ومختلف أذرعه الأمنية والسياسية والعسكرية، أي حق في فرض هذا الواقع المرفوض على المسجد الأقصى".

وأضاف: "نحن ننظر بعين الخطورة الكبيرة لاستمرار هذه الاقتحامات شبه اليومية"، مطالبا الشعب الفلسطيني بشد الرحال إلى المسجد الأقصى في هذه الفترة التي تشهد ذروة الاقتحامات.

 



التعليقات (0)

خبر عاجل