القدس

"جمعة الغضب" في عدة مدن مغربية نصرة للقدس (شاهد)

عدة هيئات ومنظمات حقوقية وحركات إسلامية مغربية، دعت لمسيرة "مليونية"، الأحد المقبل بالرباط- فيسبوك
عدة هيئات ومنظمات حقوقية وحركات إسلامية مغربية، دعت لمسيرة "مليونية"، الأحد المقبل بالرباط- فيسبوك

شارك المئات من المغاربة في عدة مدن، الجمعة، في احتجاجات أعربوا خلالها عن رفضهم لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ورفع المشاركون في هذه الوقفات التي دعت إليها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (تابعة لجماعة العدل والإحسان)، شعارات ولافتات تندد بالقرار الأمريكي، من قبيل "يا صهيون يا ملعون فلسطين في العيون"، و"بالروح بالدم نفديك يا أقصى"، و"الشعب يريد تحرير الأقصى".

كما دعا المحتجون في "جمعة الغضب" إلى التصدي للقرار الأمريكي بكل الطرق المشروعة، مؤكدين على أن القدس ستبقى دائما عاصمة لفلسطين.

وفي وقفة احتجاجية بمسجد المحسنين بالعاصمة الرباط، قال القيادي في جماعة العدل والإحسان، فؤاد هرجة، إن القبول بقرار الرئيس الأمريكي هو "قبول بتهويد القدس، وقبول بتهجير سكانها مسيحيين ومسلمين، وهو بمثابة اعتراف رسمي بدولة اسمها إسرائيل".

وأكد أن "سكوتنا في هذه المرحلة التاريخية على هذا الفعل الشنيع معناه أننا نتخلى نهائيا عن كل المقدسات الإسلامية بما في ذلك المسجد الأقصى"، مشددا على أن "فلسطين أمانة في أعناق كل المسلمين".

ومن بين المدن التي عرفت احتجاجات نصرة للقدس مباشرة بعد صلاة الجمعة، نذكر، طنجة (شمال)، والدار البيضاء (وسط)، ووجدة (شمال شرق)، وبرشيد (وسط)، وتطوان (شمال)، ومكناس (وسط)، وخريبكة (وسط)، وفاس (وسط)، والقنيطرة (وسط)، وبركان (شمال شرق)، والراشدية (جنوب شرق)، والناظور (شمال)، والفنيدق (شمال) وغيرها.

يشار إلى أن عدة هيئات ومنظمات حقوقية وحركات إسلامية مغربية، دعت لمسيرة "مليونية"، الأحد المقبل بالرباط، نصرة للقدس وتضامنا مع الشعب الفلسطيني. 

 

 

           
           
           

          
           
                                
التعليقات (0)