سياسة عربية

هكذا ردت مضاوي الرشيد على أمير سخر من نضال سعوديات

مضاوي الرشيد قالت إن الناشطات السعوديات لا قيمة لهن بنظر الحكومة- يوتيوب
مضاوي الرشيد قالت إن الناشطات السعوديات لا قيمة لهن بنظر الحكومة- يوتيوب
ردّت المعارضة السعودية، مضاوي الرشيد، المقيمة في باريس، على أمير من العائلة الحاكمة، سخر من "نضال" نساء سعوديات طالبن بحق قيادتهن للسيارة طيلة السنوات الماضية.

وقالت الرشيد إن الأمير عبد الرحمن بن مساعد يريد توجيه رسالة واضحة لجميع الناشطات اللاتي طالبن بقيادة السيارة، وهي "نضالكن تحت نعال ولي الأمر".

وأضافت بأن تغريدات ابن مساعد هي "اعتراف واضح أنكن لا شيء، سجنكن فسحة، وحريتكن هبة من الوهاب الأول والأخير".

وكان عبد الرحمن بن مساعد سخر مما أسماه "نضال" الناشطات اللاتي طالبن بقيادة المرأة طيلة السنوات الماضية، معتبرا أن قرار السماح لم يأتي بسبب مطالبهن.

اقرأ أيضاأمير سعودي يهاجم ناشطات اعتبرن قرار "السيارة" نتاج نضالهن



التعليقات (2)
تذكروا
السبت، 30-09-2017 09:26 م
العلمانيات يقلن إجازة رخصة سواقة ويعممن على جميع النساء أنهن يناضلن بنفس طريقتهن،سنرى وإن إن شاء الله لن يكون هكذا واقع وبرجاء من الله العزيز،سنرى أن العلمانيات سيخصصن الأعمال والرخص لأنفسهن وباقي النساء لا،وسيقولون أن الأمية أو المتقية أو الوعي والمهاجرين وإخوان ونهضة ونقاب وخذ وقس،هذا مايقلنه في البلاد العلمانية.
النضال ضد من
السبت، 30-09-2017 07:46 م
بدون سخرية،هل أكثرية النساء يعتبرن أن اللواتي خرقن حظر القيادة نضال أم قلة تقوى،أعتقد أن أي إستفتاء للنساء بأي بلد إسلامي ستكون الإجابة بأن خرق حظر القيادة هي قلة تقوى مع رغبتهن بإجازة رخصة السياقة،ومن قال أن قيادة رخصة السيارة حرام قطعا بالشرع الإسلامي،هناك من حرم وهم قلة كما في السعودية وتوابعها،إذن الأمر سياسي والسياسيين في السعودية بدل أن يقول ممنوع قانونا يقول حرام،وبعد أحداث اليمن ومصر وسوريا ورؤية 2030،لم يعد شك أن أل سعود تابعين لأل يهود.