سياسة عربية

"جمعة الغضب".. بركان يثور وتحشيد لنصرة للأقصى (شاهد)

جيش الاحتلال وضع خمس كتائب إضافية بحالة تأهب كقوى احتياط استعدادا لصلوات غد الجمعة - جيتي
جيش الاحتلال وضع خمس كتائب إضافية بحالة تأهب كقوى احتياط استعدادا لصلوات غد الجمعة - جيتي
تواصلت حملة الحشد لـ"جمعة الغضب" التي دعت إليها العديد من الفصائل والشخصيات الفلسطينية، وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلا منقطع النظير دفاعا عن المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة.

وتزامنا مع هذا الكم الكبير من الدعوات للحشد في "جمعة الغضب" رفضا لإجراءات الاحتلال الإسرائيلي، أعلن جيش الاحتلال "وضع خمس كتائب إضافية بحالة تأهب كقوى احتياط استعدادا لصلوات يوم غد الجمعة"، وفقا لما أكده موقع "i24" الإسرائيلي.

وطالب العلامة يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، جماهير العالم الإسلامية بـ"هبة كبرى، لترسل رسائل إلى أعداء الأمة وإلى حكامها.. أن الشعوب لن ترضى بالتراخي أو بالتهاون في مقدساتها".


وكتب الناشط رضوان الأخرس: "غدا يوم مشهود وتاريخي، غدا يوم الرباط العظيم دفاعا عن المسجد الأقصى"، موضحا أن "زحوف المرابطين بدأت تصل من الداخل المحتل إلى القدس لأجل الرباط"، لافتا إلى أن المرابطين في القدس "يقسمون بالله على حماية الأقصى وألا يدخلوه إلا أعزة كرماء.. مشاهد تثلج الصدور".


وكتب عبدالعزيز: "إخوانكم في فلسطين أعلنوا النفير يوم الجمعة لدخول الأقصى رغما عن الاحتلال، اسألوا الله لهم التثبيت والسلامة.. جمعة الغضب..".



ولفت في تغريدة أخرى إلى أن "مطعما بالبلدة القديمة في القدس يقدم وجبات الإفطار للمرابطين عند أبواب المسجد الأقصى، والرباط مستمر والحشود تتوافد للقدس استعدادا للجمعة"، معتبرا أن ما يجري "ليس أمرا عاديا بل هي معركة مصيرية تحدد مستقبل الأقصى لأن هذه الخطوات التهويدية إن مرت يعني أن الاحتلال في طريقه لما نخشاه جميعا".



ونشر الناشط محمد سعيد نشوان، مقطع فيديو قصير ومؤثر لشاب مقدسي من البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، يتحدث فيه عن حال البلدة والمسجد الأقصى مع الاحتلال الإسرائيلي.




 وعبر هاشتاغ "#أغضب_للأقصى"، نثر الشاعر السعودي عبد الرحمن العشماوي، أبياتا من الشعر قال فيها: "شعبٌ بأكناف بيت القدس مسكنُهُ.. مازال في ساحة الإقدام سبّاقا.. إني أبجِّل هذا الشّعب، أحملهُ .. في القلب حبًّا وإحساسا وأشواقا".



وبث أدهم أبو سلمية، مقطع فيديو "يدمي القلب.."، وقال: "أخواتكم المرابطات على بوابات المسجد الأقصى المبارك يسألن أليس في الأمة معتصم؟!!"، مضيفا: "لله در ثباتكم.. لله در صبركم.. لله دركم وأنتم تكتبون لنا أجمل صفحات العزة في تاريخنا المعاصر..".




وتابع في تغريدة ثالثة: "جمعة الغضب.. معها ستبدأ الحكاية، حكاية شعب يكافح من أجل الحرية والخلاص من الاحتلال الصهيوني".



وكتب الناشط نايف سيف، تحت عنوان: "موعد مع القدس"، وأضاف: "إن كانت القدس تعني لك شيئا .. فألزم نفسك بِموعِد معها.. كونوا بقربها".


اقرأ أيضا: بعد إصابته برصاصة.. مفتي الأقصى يحذر من وقوع "انفجار شعبي"
التعليقات (1)
كاظم أنور دنون
الجمعة، 21-07-2017 02:43 م
فلتكن ثورة على بني صهيون ، ولتكن إنتفاضة على الصهاينة وأعوانهم من عباس وكلابه، ولا تقتصر الإنتفاضة على الحجار بل السلاح السلاح ، والشهداء الشهداء، رب عملية إستشهادية واحدة الآن خير من جيوش العرب مجتمعة............. أقتلوهم حيث ترونهم ، أقتلوا رجالهم ونسائهم وأطفالهم وشيوخهم، كما يقتلوكم جميعا ولا يرحمون فيكم صغيرا أو كبيرا....