أخبار متعلقة

باتريوت

البرلمان الألماني يوافق على شراء 4 أنظمة صواريخ مضادة للطائرات

وافق البرلمان الألماني الأربعاء، على شراء أربعة أنظمة صواريخ "باتريوت" مضادة للطائرات، لتلبية احتياجات ألمانيا الذاتية، وفق ما أوردته وكالة DPA..

20-Mar-24 10:52 PM

عمّان تطالب واشنطن بنشر منظومة الدفاع الجوي "باتريوت" خوفا من التصعيد والمسيّرات

طالبت الأردن الولايات المتحدة بنشر منظومة الدفاع الجوي باتريوت، بعد تصاعد الصراع في المنطقة لحماية حدودها وزيادة أعداد المسيرات التي تخترق الحدود محملة بالمخدرات قادمة من سوريا..

30-Oct-23 06:24 AM

هل أسقطت "الباتريوت" صواريخ "كينجال" الروسية في سماء كييف؟

هل استطاعت بطاريات باتريوت الأمريكية التصدي لصواريخ روسية فرط صوتيه أطلقتها موسكو على العاصمة الأوكرانية كييف؟

21-May-23 06:26 AM

هل تستطيع الأسلحة الفرنسية والألمانية الجديدة قلب الموازين بأوكرانيا؟

فرنسا أعلنت أنها سترسل مركبات قتالية مدرعة إلى أوكرانيا، كما سترسل ألمانيا مركبات القتال الألمانية من طراز "ماردر" وسترسل أمريكا ومركبات "برادلي" القتال الأمريكية لى أوكرانيا، كما قدمت ألمانيا بطارية لأنظمة الدفاع الجوي "باتريوت".

12-Jan-23 02:29 AM

بوتين يعلن بدء مهمة الفرقاطة "الأميرال غورشكوف".. بدء نقل "باتريوت" لأوكرانيا

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن دخول الفرقاطة "الأميرال غورشكوف" القتالية المزودة بصواريخ "تسيركون" فرط الصوتية في الخدمة، فيما أكدت أوكرانيا أنه تم بدء نقل أنظمة باتريوت الأمريكية إلى كييف..

04-Jan-23 12:38 PM

مقتل مسؤول موال لروسيا في خيرسون.. وبوتين يصف "باتريوت" بالقديمة

قتل ريس بلدية أوكرانية موال لروسيا في خيرسون، فيما علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على تزويد الولايات المتحدة لأوكرانيا بنظام "باتريوت"، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن بلاده لا تسعى لإطالة أمد النزاع.

22-Dec-22 07:48 PM

كييف تطالب الناتو بـ"باتريوت".. وموسكو: الغرب تنكر لـ"الحرب النووية"

جددت كييف مطالبها بمزيد المساعدات العسكرية، تزامنا مع تدمير جزئي للبنية التحتية للطاقة في البلاد، بينما اتهمت موسكو الغرب بالزج بأوكرانيا نحو مواصلة الحرب التي يشنها ضد روسيا..

01-Dec-22 09:39 AM

الخارجية الأمريكية توافق على بيع السعودية 300 صاروخ باتريوت

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية إنها وافقت على صفقة بيع محتملة لـ 300 صاروخ باتريوت إلى السعودية، تبلغ قيمتها 3.05 مليارات دولار، وصفقة أخرى بقيمة 2.25 مليار دولار لدولة الإمارات مقابل 96 صاروخ ثاد.

02-Aug-22 10:33 PM

WSJ: واشنطن أرسلت عددا كبيرا من صواريح "باتريوت" للرياض

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الولايات المتحدة نقلت عددا كبيرا من صواريخ "باتريوت" الاعتراضية المضادة للصواريخ إلى السعودية خلال الشهر الماضي، تلبية لطلب الرياض العاجل لإعادة الإمداد وسط توترات حادة في العلاقة..

21-Mar-22 05:56 AM

WSJ: الرياض تطلب أسلحة من أمريكا وقطر لمواجهة الحوثي

تعاني السعودية من نقص كبير في الذخائر الصاروخية، التي تستخدمها في الحرب التي تقودها في اليمن، بحسب مسؤولين أمريكيين وسعوديين.

07-Dec-21 11:57 PM

اليونان تقول إنها زودت السعودية ببطاريات دفاع جوي موجهة

أعلنت رئاسة الأركان اليونانية، الأربعاء، أن فريقا من قواتها المسلحة توجه إلى المملكة العربية السعودية لتسليم بطاريات دفاع جوي موجهة تستخدم في أنظمة صواريخ باتريوت..

15-Sep-21 12:47 PM

الرياض تقرر إنشاء هيئة لتطوير الأنظمة الدفاعية

قررت السعودية، الثلاثاء، إنشاء هيئة عامة تعنى بتطوير الأنظمة الدفاعية..

15-Sep-21 06:58 AM

التايمز: قلق سعودي من نقل أمريكا منظومة صواريخ باتريوت

نشرت صحيفة "التايمز" تقريرا أعده مايكل إيفانز، ترجمته "عربي21"، قال فيه إن قرار البنتاغون سحب بطاريات باتريوت متقدمة من السعودية، أثار قلق المسؤولين في المملكة حول التزامات الولايات المتحدة العسكرية في الشرق الأوسط..

13-Sep-21 11:31 AM

واشنطن تسحب بطاريات صواريخ "باتريوت" من السعودية

كشفت وكالة "أسوشيتد برس" أن الولايات المتحدة سحبت في الأسابيع الأخيرة بطاريات صواريخ "باتريوت" من السعودية.

11-Sep-21 11:26 AM

الرياض تعلق على سحب الباتريوت وتخفيض قوات أمريكا بالمملكة

قال تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية أن تقليص الجيش الأمريكي حضوره في المملكة لن يؤثر على قدراتها الدفاعية، وذلك غداة اعتراض أكبر عدد من الطائرة المسيرة المفخخة التي أطلقها الحوثيون في يوم واحد على الأراضي السعودية.

21-Jun-21 01:53 AM

"ذي سبيكتاتور": حلف النفط السعودي الأمريكي يبدو أنه انتهى

طرح الكاتب البريطاني المختص بشؤون الشرق الأوسط، جون آر برادلي، جملة من التساؤلات، بشأن مستقبل تحالف النفط مقابل الأمن بين السعودية والولايات المتحدة، على ضوء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سحب منظومتي صواريخ باتريوت، لحماية المرافق النفطية.

10-May-20 03:49 PM

خبر عاجل