أخبار متعلقة

فوانيس

رمضان مصر بلا زينة.. باعة مضطرون للغلاء وزبائن لا يملكون المال

أحب المصريون رمضان، فأضافوا عليه من صفات التجسيد، وجعلوه بشرًا، ينتظرون زيارته من العام للعام، فلا يتساءل المصريون عن موعد رمضان بالسؤال بمتى، ولكنهم يسألون بالسؤال بضمير تشخيصي وفعل حركي فيقولون: "هو رمضان جاي إمتى؟"..

23-Mar-23 12:43 PM

فانوس رمضان في مصر يضيء الأسواق بدلا من البيوت ( صور)

مع اقتراب حلول شهر رمضان تنتشر الفوانيس والأنوار والزينة المعلقة باختلاف أنواعها وأشكالها في الأسواق والمحلات في جميع أنحاء المدن والقرى المصرية.

30-Mar-21 01:41 PM

كورونا يضرب مظاهر احتفاء المصريين برمضان

تسببت تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، وما تبعها من إجراءات احترازية في مصر كحظر التجول، ومنع إقامة الأسواق، والتي تزامنت مع موسم رمضان الذي يبدأ في شعبان، إلى تضرر العديد من الظواهر الاجتماعية والدينية التقليدية الخاصة بشهر رمضان الكريم.

22-Apr-20 07:15 PM

مصممة فلسطينية تصنع فوانيس رمضان من مواد معاد تدويرها

حولت المصممة الفلسطينية سعاد كحيل غرفة من غرف منزلها في مدينة غزة إلى ورشة لتصنيع فوانيس شهر رمضان.

30-May-17 05:05 PM

صناعة الفوانيس في مصر.. مهنة تضيئ ليالي رمضان (صور)

الفانوس، تلك القطعة التي لا تفارق أيدى الصغار، وتضيء الطرقات المؤدية لمنازلهم طوال ليالي شهر رمضان، واحدة من أهم الصناعات التي يعكف عليها حرفيون مصريون لمدة أسابيع، استعدادا لصناعة قطع مختلفة الأشكال والأحجام كأحد أهم مظاهر استقبال الشهر الكريم.

25-Jun-14 10:57 AM

محطم فوانيس الكعبة يدعي أنه عيسى عليه السلام

تفاعلت حادثة تحطيم فوانيس الكعبة من قبل معتل نفسي إفريقي على صفحات الصحف السعودية، فصحيفة سبق تابعت تداعيات الحادث، وكشفت أن المعتدي ادعى أنه النبي عيسى عليه السلام.

04-Jun-14 07:03 AM