أخبار متعلقة

قضايا

فتح 3 قضايا تحقيق ضد محامية تونسية ورئيسة حزب مرشحة للرئاسة

أذنت الوكالة العامة لمحكمة الاستئناف في تونس، لوكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية، فتح ثلاث قضايا تحقيقية ضد المحامية ورئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي..

17-Jan-24 05:43 AM

وزراء العدل العرب يناقشون في بغداد تفعيل اتفاقيات مكافحة الإرهاب

يعقد مجلس وزراء العدل العرب اجتماع دورته الـ "39" غدًا في بغداد برئاسة العراق، لمناقشة تفعيل الاتفاقيات العربية ذات الصلة بمكافحة الإرهاب، يسبقه اجتماع الدورة الـ "72" للمكتب التنفيذي للمجلس اليوم في بغداد برئاسة المملكة العربية السعودية..

15-Oct-23 02:58 PM

جدل في المغرب حول اقتسام الثروة بين الزوجين بعد الطلاق

يبقى السؤال العريض في هذا الموضوع، هو السبب الذي يدفع المرأة ذات الاستقلال المالي، أن تساهم في تنمية الثروة داخل البيت، دون أن تحصن حقها بما يتيحه القانون من وسائل الإثبات، وما الذي يمنع المرأة من ذلك، مع أن القانون يحمي حقها المالي كاملا عبر هذه القواعد العامة في الإثبات؟

16-Apr-22 01:50 PM

الربا البحثي

البحث الميداني هو النزول إلى أرض الواقع للبحث عن الحقيقة العلمية إما بالمقابلة المباشرة أو الاستبانة أو المشاهدة وتدوين الملاحظات بهدف تقييمها وربطها ببعضها البعض للخروج بخلاصات علمية مفيدة.

12-Apr-22 01:20 PM

5 قضايا ستؤثر في السياسة الخارجية في 2022.. تعرف عليها

جلب عام 2021 زوبعة من تطورات السياسة الخارجية: حربا في غزة، وإدارة محافظة جديدة في إيران، وانقلابا في السودان، واستيلاء على السلطة في تونس، وتولي طالبان الحكم في أفغانستان، وأحداثا أخرى..

03-Jan-22 07:54 AM

علم الكلام الجديد.. هل يتجاوز قضاياه وينخرط بالراهن الفكري؟

من آخر تلك الأطروحات الداعية إلى تأسيس علم كلام جديد، كتاب "مقدمة في علم الكلام الجديد" لمؤلفه الدكتور عبد الجبار الرفاعي، والصادر حديثا عن دار التنوير في بيروت، الذي يؤكد في دعوته تلك أن "الانتقال من علم الكلام القديم إلى علم الكلام الجديد يتطلب دراسة علمية للتراث الكلامي،

25-Nov-21 02:10 PM

القضاء الليبي يطلب توقيف حفتر على خلفية 5 قضايا

طالب النائب العام العسكري في ليبيا، الخميس، بتنفيذ "أوامر الضبط" بحق اللواء المتقاعد خليفة حفتر، على خلفية 5 قضايا و"مخالفته القانون العسكري"..

25-Nov-21 12:16 PM

حفتر على أعتاب الرئاسة.. ما الذي يمنعه من الترشح للانتخابات؟

يسعى اللواء المتقاعد، خليفة حفتر إلى انتزاع السلطة عبر صندوق الاقتراع بعد فشل الهجوم العسكري الذي شنه على طرابلس في الرابع من نيسان/ أبريل عام 2019 طرابلس، مقر حكومة الوفاق الوطني السابقة..

06-Nov-21 10:31 AM

"دردشات مقدسية" برنامج يتناول قضايا حساسة بالقدس (شاهد)

أطلقت شبكة ميدان القدس برنامجا يحمل اسم "دردشات مقدسية"، يعالج قضايا حساسة في الشارع المقدسي، ويجيب على تساؤلات قد تبدو غريبة بالنسبة للمتابع العربي والإسلامي وفي العالم..

12-Dec-20 03:41 PM

6 قضايا قضائية تنتظر ترامب بعد رحيله من البيت الأبيض

قال المدعي الفيدرالي ومدعي ولاية نيويورك السابق دانيال آر ألونسو، إنه بمجرد مغادرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمنصبه، فـ"ستتغير الأجواء"..

18-Nov-20 10:14 AM

قضايا مرتقبة ضد عبير موسي بينها تهم بالفساد المالي

قالت وسائل إعلام تونسية السبت، إن عددا من المحامين قرر تقديم شكاوى قضائية، ضد النائبة بالبرلمان ورئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسى، وعدد من أعضاء كتلتها البرلمانية..

06-Sep-20 05:35 AM

هآرتس: نتنياهو نزل عن السكة وفي طريقه إلى الانهيار

قالت صحيفة إسرائيلية الثلاثاء، إن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي تبنى مقامرة الضم الخطيرة، في طريقه نحو الانهيار مثل شريكه بالحكومة رئيس حزب أزرق أبيض الجنرال بيني غانتس"..

30-Jun-20 11:03 AM

آل الشيخ يفاجئ الجميع ويتنازل عن قضاياه ضد "الأهلي"

تنازل تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، الأحد، عن جميع القضايا التي رفعها ضد نادي الأهلي المصري وإدارته..

28-Jun-20 09:40 AM

أطباء مصر بين الحماية والابتزاز

نتابع ما يدور في مصر من احتجاجات للأطباء، وتهديد بالاستقالة من أطباء آخرين في مصر، وذلك بسبب عدد حالات الوفاة التي حدثت في صفوفهم، إذ بلغت نسبتها 3% من أعداد المتوفين في مصر، فأحس الطبيب بأنه لا قيمة له، وأن الدولة لا تهتم به..

28-May-20 10:53 AM

1300 قضية مرتبطة بكورونا أمام محاكم أمريكا.. لماذا؟

سجلت حتى الآن أكثر من 1300 شكوى مرتبطة بفيروس كورونا المستجد أمام محاكم البلاد، وفق مكتب محاماة "هانتون أندروز كورث"، الذي يحصيها بشكل يومي، ما يثير تساؤلات عن خلفياتها..

24-May-20 01:46 PM

خبراء لـ"عربي21": قضايا اقتصادية عاجلة في انتظار حمدوك

مع تولي عبد الله حمدوك القادم من تجربة اقتصادية طويلة في مؤسسات دولية وإقليمية لمنصب رئاسة الوزراء السوداني، إيذانا ببدء مرحلة جديدة تقبل عليها البلاد الغنية بالثروات الطبيعية.. فقد تباينت الآراء حول مقدرة الرجل على تجاوز المعضلات الاقتصادية..

24-Aug-19 11:08 AM

خبر عاجل