أخبار متعلقة

الدراما

بين "سحر الخيال" وجاذبية وصدمات الواقع: هل على الدراما أن تنقل الواقع كما هو؟

يسود الفضاء العام الواقعي والافتراضي، ممارسات العنف والإجرام وهي صادمة في غالبيّتها

25-May-23 08:21 PM

10 مسلسلات تركية اكتسحت أمريكا اللاتينية بفضل تفاصيلها

نشر موقع "خنيال" الإسباني تقريرا استعرض فيه أهم المسلسلات التركية التي لقيت رواجا كبيرا وشهرة واسعة في أمريكا اللاتينية.

24-Sep-20 05:23 PM

حين يقيّم المسرحيون "الدراما التلفزيونية"

ليس أداء الممثلين عنصراً ثانويا في نجاح الأعمال الدرامية، وهو ما يمثّل مسؤولية ينبغي لهم أن يتهيّأوا لها. غير أن متابع ما يُكتب حول هذه الأعمال، خصوصا في موسم عرضها الرئيسي كل سنة، أي رمضان، سيجد الكثير من الانتقادات..

01-Jul-20 09:34 AM

إيكونومست: مسلسلات رمضان السعودية تعمية للواقع الحقيقي

نشرت مجلة "إيكونوميست" تقريرا، عن مسلسلات رمضان السعودية والتي منها "مسلسلات التغير: يهود أصدقاء، نساء في منصب المدير"، حيث يقوم التلفزيون السعودي بالترويح لرؤية السعودية الجديدة ولكنها تتجاهل مظاهر القلق الحقيقية التي تواجه السعوديين حاليا.

15-May-20 03:52 PM

لماذا وصلت الدراما التركية للعالمية وتأخرت العربية؟

باتت تركيا تحتل المركز الثاني عالميا، بعد الولايات المتحدة، في ترتيب الدول الأكثر تصديرا للمسلسلات، بحسب وكالة الأناضول، التي أشارت إلى اتساع دائرة المشاهدة لتبلغ 146 دولة حول العالم..

25-Nov-19 07:52 PM

"ممالك النار" الإماراتي.. إقحام للسياسة بحلبة الدراما

"قانون دموي حكم إمبراطورية فأصبح لعنة تطاردهم"، بهذه العبارة الافتتاحية روجت قناة "mpc1" السعودية للحلقة الأولى من مسلسل "ممالك النار" الإماراتي، والتي تم بثها في الـ17 من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري..

23-Nov-19 10:34 AM

MEE: نظرة حول حقوق المرأة في الإمارات بعد هروب الأميرة هيا

نشر موقع "ميدل إيست آي" البريطاني تقريرا تحدث فيه عن قيام عارضة الأزياء الفلسطينية الأمريكية بيلا حديد بنشر فيديو على منصة أنستغرام. وأظهرت العارضة المشهورة حذاءها على خلفية مدرج المطار الذي تقف فيه طائرات إماراتية وسعودية، مما أدى إلى اندلاع جدل واسع بلغ حد اتهامها بالعنصرية.

23-Jul-19 06:25 PM

الدراما تحول قبر أرطغرل من مكان مهجور إلى معلم سياحي (شاهد)

حوّلت الدراما التركية قبر "أرطغرل" والد مؤسس الدولة العثمانية من مكان مهجور لا يقصده إلا القليل من الأتراك المجاورين لمنطقة الضريح، إلى مزار كبير ووجهة سياحية لما يقارب المليوني زائر سنوياً..

21-Jul-19 05:57 AM

وفاة الممثل الأردني ماجد الزواهرة بنوبة قلبية مفاجئة

توفي الممثل والفنان الأردني ماجد الزواهرة الخميس، بعد إصابته بنوبة قلبية مفاجئة عن عمر ناهز 45 عاما، بحسب بيان لوزارة الثقافة الأردنية.

02-Nov-18 03:14 PM

تقرير: المسلسلات التركية أكثر الدراما مشاهدة في المغرب

كشف تقرير لمؤسسة "ماروك متري"، أن مسلسل المدبلج "سامحيني"، ومسلسلين تركييين آخرين، احتلت المراكز الخمسة الأولى الأكثر مشاهدة في جميع القنوات المغربية.

07-Apr-18 04:39 PM

الأصولي المنكود!

هذه إحدى أهم الاستراتيجيات الإعلامية لتقويض النموذج أخلاقيّا. فتُنزع منه تماما كل جاذبيَّة، كأن من تبنوه شرذمة ضالة من الضباع التي لا تنتمي إلى الإنسانية

16-Feb-18 05:00 PM

إيكونوميست: كيف تصور برامج التلفزة الإسرائيلية المسلمين؟

نشرت مجلة "إيكونوميست" تقريرا في عددها الأخير، تقول فيه إن المسؤولين الإسرائيليين عادة ما يتذمرون بشأن الطريقة التي تصور بها بلادهم في الإعلام..

05-Aug-17 11:08 AM

مرض "الزهايكل"

ينتاب الواحد منا شعور غريب عندما يمر أمام ناظريه مقطع من السينما أو الدراما الكوميدية العربية العائدة إلى النصف الثاني من القرن الماضي، أحقا كان من سبقونا يتسلّون بمتابعة مثل هذه الأعمال.

24-Jul-15 12:18 PM

الرقابة المصرية تقرر عرض الأفلام دون حذف أي مشهد

كشف رئيس الرقابة المصرية على المصنفات الفنية عبد الستار فتحي، أن الرقابة قررت "عدم حذف أي مقطع من الأفلام السينمائية العربية والأجنبية بداية من شهر أبريل المقبل".

10-Feb-15 12:26 AM

20 مليون شخص استخدموا النقل العام بمكة في رمضان

لم تحفل الصحف السعودية الصادرة الأربعاء بأخبار وشؤون محلية بارزة، حيث إن تجديد الأخبار كان ضعيفا وشحيحا في الصحف، وذلك بسبب عطلة عيد الفطر السعيد.

30-Jul-14 06:24 AM

سوريا وقطر تتبادلان الاتهامات بمجلس حقوق الإنسان

تبادلت قطر وسوريا الاتهامات حول العنف الذي تشهده الأخيرة، فقال الوفد السوري إن القطريين يدفعون أموالاً طائلة لدعم "الإرهابيين"، فيما قال المندوب القطري إن النظام السوري يجيد الدراما والمعلوماتية.

14-Mar-14 12:46 AM

خبر عاجل