أخبار متعلقة

حالة الطوارئ

حكومة هايتي تفرض حالة الطوارئ وحظر التجوال بعد فرار آلاف السجناء.. ما القصة؟

فرضت حكومة هايتي حالة الطوارئ وحظر التجول في محاولة للسيطرة على موجة عنف أثارها هجوم عصابات على سجن البلاد الرئيسي، ما سمح بفرار آلاف النزلاء..

04-Mar-24 10:32 AM

الاحتلال يعتزم إطلاق يد شرطته لقمع المحتجين واستهدافهم بالرصاص

تنوي حكومة الاحتلال الإسرائيلي إقرار سلسلة من الإجراءات تسمح لشرطتها بإطلاق الرصاص الحي على من يقوم بسد طرق ومداخل التجمعات السكنية ما يعرض حياة المواطنين العرب للخطر..

28-Oct-23 01:09 PM

ماذا يعني إعلان أردوغان "حالة الطوارئ".. هل تؤثر على موعد الانتخابات؟

قرر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إعلان حالة الطوارئ بسبب الكارثة التي ضربت 10 ولايات في الجنوب التركي..

08-Feb-23 07:45 AM

البرهان يرفع الطوارئ المفروضة بالسودان منذ 25 أكتوبر

قرر رئيس مجلس السيادة الحاكم في السودان عبد الفتاح البرهان رفع حال الطوارئ التي كانت فرضت في البلاد منذ إعلانه التدابير الاستثنائية في 25 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي..

29-May-22 07:19 PM

سعيّد يمدد حالة الطوارئ.. ورفع لأسعار الكهرباء والمحروقات

قرر الرئيس التونسي قيس سعيّد، الجمعة، تمديد حالة الطوارئ في البلاد حتى نهاية العام الجاري، بحسب ما ورد في الجريدة الرسمية التونسية (الرائد الرسمي)، في عددها الصادر الجمعة..

19-Feb-22 07:27 AM

أردوغان يعلن الحد الأدنى للأجور.. هل يفرض "حالة الطوارئ"؟

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الخميس، أن الحد الأدنى لأجور العاملين خلال عام 2022، سيكون 4 آلاف و250 ليرة.

16-Dec-21 05:44 PM

من هو "البرهان" الذي قاد الانقلاب في السودان؟ (إنفوغراف)

أعلن القائد العام للجيش السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان، يوم الاثنين الماضي، حل مجلسي السيادة والوزراء، وتعليق العمل بمواد من الوثيقة الدستورية، وإعلان حالة الطوارئ في البلاد.

28-Oct-21 12:36 AM

الجمهورية الجديدة.. حيث لا شيء طبيعي

الإجراءات الاستثنائية، حالة الطوارئ، الحياة غير الطبيعية.. ليست مؤقتة، ولا تهدف إلى العودة إلى الحياة الطبيعية، لا في وقت قريب ولا وقت بعيد، إنها ليست فقط مستمرة، لكنها متجددة، يتواصل تشددها، وعدم معقوليتها، وبغيها

20-Oct-21 09:34 PM

اليابان توسع حالة الطوارئ.. علماء: فعالية لقاحات كورونا ستتراجع

قال علماء إن الحماية التي تقدمها لقاحات الوقاية من فيروس كورونا، وتطوره لأعراض خطرة من المرجح للغاية أنها ستتراجع بمرور الوقت، ولذلك ستستمر حملات التطعيم لسنوات مقبلة.

30-Jul-21 08:15 PM

متلازمة الخطر في بلاد الطوارئ

عودتنا الحكومات المتعاقبة في مصر، في ظل الحكم العسكري، أن المواطن ليس على سلم أولوياتها، فلا مجال للحديث عن فرض الطوارئ من أجل التصدي لفيروس "كورونا" وما يمثله من تهديد، لأن الجائحة أظهرت بوضوح عدم استعداد الحكومة للتعاطي الجاد معها، أو حماية المواطنين والأطباء من تداعياتها

27-Apr-21 02:20 AM

المغربيون يرفعون الأذكار من شرفاتهم لدفع "بلاء كورونا"

دفعت حالة الطوارئ ومنع الحركة في المغرب، بسبب انتشار فيروس كورونا، إلى خروج المغربيين إلى شرفات المنازل وترديد الأدعية والأذكار في عدد من المدن.

22-Mar-20 01:41 PM

برلمان السيسي يوافق على تمديد حالة الطوارئ بمصر

أعلن مجلس النواب المصري موافقته على قرار رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي تمديد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر..

04-Nov-19 03:12 PM

استنفار بالجيش الفلبيني خشية هجمات انتقامية لأتباع البغدادي

أعلن الجيش الفلبيني، الاثنين، حالة التأهب والاستنفار، عقب الإعلان عن مقتل زعيم تنظيم الدولة، أبي بكر البغدادي، في سوريا، خشية وقوع هجمات انتقامية من جانب أتباعه..

28-Oct-19 08:18 AM

منظمة حقوقية: فرض الطوارئ يدحض مزاعم الاستقرار بمصر

قالت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان إن "فرض السلطات المصرية لحالة الطوارئ لمدة ثلاثة شهور للمرة العاشرة جاء عبر تحايل على الدستور، حيث يتم فرضها بعد أيام قليلة من انتهائها، وأحيانا بعد يوم واحد لتخطي نص الدستور الذي نص صراحة على عدم جواز فرضها لأكثر من 6 أشهر متتالية"..

27-Oct-19 02:03 PM

تمديد حالة الطوارئ في تونس لمدة شهر

أعلنت الرئاسة التونسية، اليوم الجمعة، أن الرئيس المؤقت محمد الناصر مدد حالة الطوارئ في عموم البلاد لمدة شهر.

02-Aug-19 04:24 PM

تمديد للطوارئ بتونس.. ومسيرة للأساتذة الجامعيين (صور)

لم يمض يوم واحد على إعلان الرئاسة التونسية تمديد حالة الطوارئ شهرا إضافيا، حتى شارك، السبت، مئات الأساتذة الجامعيين الباحثين ونظرائهم العاطلين عن العمل، في مسيرة احتجاجية بالعاصمة تونس للمطالبة بالزيادة في أجورهم وتحسين أوضاع الجامعة التونسية الحكومية.

04-May-19 06:03 PM