أخبار متعلقة

أسلحة كيماوية

حبل الكيماوي يعود إلى رقبة النظام السوري مجدداً

أحمد موفق زيدان يكتب: نذكر بالوثائق الدولية التي حصل عليها المجتمع الدولي والتي تدين النظام السوري ورأسه، وقال عنها أكثر من مرة محققون دوليون بأنها وثائق تفوق الوثائق التي أدانت وحُكم بموجبها على متهمي نورمبرغ، لكن إرادة المحاكمة الدولية كانت متوفرة هناك، أما في الحالة السورية فيثبت يوماً بعد يوم أن الإرادة الدولية غائبة وغير موجودة

30-Jan-23 02:22 PM

الاحتلال يجري مناورة للمرة الأولى تحاكي هجوما كيماويا

يعتزم الاحتلال الإسرائيلي، إجراء مناورات تحاكي هجوما كيماويا، في تل أبيب، على طول مسار القطار الخفيف، فوق الأرض وتحتها، وزعمت وزارة حرب الاحتلال أن المناورات معد لها مسبقا وليست جديدة،

21-Nov-22 08:30 PM

مهلة روسية للمقاتلين بماريوبول.. وزيلينسكي خائف على العالم

أفادت وسائل إعلام محلية بسماع دوي انفجارات في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد في العاصمة الأوكرانية كييف، وأطلقت صفارات الإنذار في جميع أنحاء أوكرانيا تقريبا خلال الليل..

17-Apr-22 07:55 AM

منظمات تقدم أدلة جديدة للمحاكم الأوروبية حول "كيماوي الأسد"

قدمت مراكز حقوقية سورية، أدلة إضافية إلى سلطات التحقيق والادعاء العام في ألمانيا وفرنسا والسويد، متعلقة بهجمات الكيماوي التي ارتكبها النظام السوري في غوطة دمشق، عام 2013، وخان شيخون جنوبي إدلب، عام 2017.

04-Apr-22 07:40 PM

الكشف عن هجمات إسرائيلية على معامل أسلحة كيماوية بسوريا

في الوقت الذي تتواصل فيه الضربات الإسرائيلية ضد القواعد الإيرانية، وقوافل أسلحة حزب الله في الأراضي السورية، صدر مؤخرا اتهام إسرائيلي جديد يتعلق بإخفاء النظام السوري لأسلحة كيماوية، رغم تصريحات الأمم المتحدة بشأن التخلص من 95٪ من الأسلحة..

14-Dec-21 09:14 AM

هولندا توقف "جاسوسين" روسيين بقضية تسميم سكريبال

أوقفت السلطات الهولندية روسيين يشتبه بأنهما جاسوسان كانا يعتزمان قرصنة مختبر سويسري على ارتباط بالتحقيق في تسميم الجاسوس الروسي السابق سيرغي سكريبال في بريطانيا، وأعادتهما إلى روسيا خلال الربيع، على ما كشفت وسائل الإعلام ومصادر رسمية.

15-Sep-18 08:12 PM

واشنطن: أدلة على تحضير النظام أسلحة كيماوية بمحيط إدلب

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، جيمس جيفري، الخميس، إن هناك "العديد من الأدلة على وجود تحضير من قبل النظام السوري لأسلحة كيميائية في محيط إدلب".

07-Sep-18 01:28 AM

كيري: أمريكا دفعت ثمن خط أوباما الأحمر

قالت صحيفة "ديلي ميل" إن وزير الخارجية السابق جون كيري انتقد سياسة رئيسه باراك أوباما، الذي كان يجب أن يفرض الخط الأحمر في سوريا، بعدما استخدم نظام بشار الأسد السلاح الكيماوي ضد الغوطة الشرقية..

03-Sep-18 03:07 PM

موسكو تشترط المشاركة بتحقيقات قضية سكريبال لتقبل نتائجها

أعلنت موسكو أنها لن تقبل بنتائج التحقيق في قضية تسميم الجاسوس السابق، سيرغي سكريبال، في حال عدم مشاركة الخبراء الروس فيه.

03-Apr-18 01:52 AM

واشنطن بوست: هل يوجه ترامب ضربة عسكرية جديدة لنظام الأسد؟

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" تقريرا، حول الخيارات المطروحة لدى إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمعاقبة نظام بشار الأسد لاستخدامه غاز الكلور في هجماته ضد المدنيين..

06-Mar-18 06:13 PM

واشنطن تأمل طرح تحقيق جديد في الهجمات الكيماوية بسوريا

تريد الولايات المتحدة أن ينشئ مجلس الأمن الدولي تحقيقا جديدا لتحديد المسؤول عن الهجمات بأسلحة كيماوية في سوريا، وقالت السفيرة الأمريكية بالأمم المتحدة نيكي هيلي أمس الخميس، إنها تأمل طرحه للتصويت الأسبوع المقبل.

02-Mar-18 09:57 AM

بيونغيانغ زودت دمشق بمواد قد تستخدم لإنتاج أسلحة كيماوية

قالت وسائل إعلام أمريكية، إن كوريا الشمالية أرسلت للنظام السوري معدات يمكن استخدامها في إنتاج أسلحة كيماوية، تشمل ألواحا من البلاط مقاومة للمواد الحمضية وصمامات وأنابيب..

28-Feb-18 12:51 PM

تركيا تنفي استخدام أسلحة كيماوية بسوريا.. "دعاية سوداء"

نفت تركيا استخدام أسلحة كيماوية في عملية غصن الزيتون بسوريا، وذلك بعد أن اتهمت قوات كردية سورية والمرصد السوري لحقوق الإنسان أنقرة بتنفيذ هجوم بالغاز في منطقة عفرين السورية.

17-Feb-18 08:39 PM

أتلانتك: ما تبعات مواصلة استخدام الأسد للأسلحة الكيماوية؟

?نشر موقع مجلة "ذا أتلانتك" تقريرا للصحافي كريشناديف كالامور، يقول فيه إن المحققين التابعين للأمم المتحدة ينظرون في التقارير التي تقول إن النظام السوري استخدم الأسلحة الكيماوية على بلدتين يسيطر عليهما الثوار على الأقل في الأيام الأخيرة..

08-Feb-18 04:08 PM

معلق بريطاني: هذا الدرس ينبغي تعلمه من سوريا

نشرت صحيفة "الغارديان" مقالا للكاتب جورج مونبيوت، يقول فيه إن الطريقة التي تنتشر فيها القصص التي تقتقد المصداقية بعد مجزرة الأسلحة الكيميائية في سوريا يجب أن تكون مصدر قلق بالغ..

15-Nov-17 07:09 PM

وثيقة استخباراتية تكشف عن 3 مواقع لإنتاج الكيماوي بسوريا

كشفت وثيقة استخبارية، أن النظام السوري لا يزال ينتج أسلحة كيمياوية في ثلاثة مواقع رئيسية، في انتهاك واضح للاتفاق المبرم عام 2013 والقاضي بالتخلص من تلك الأسلحة.

05-May-17 09:44 AM

خبر عاجل